سام برس
اختتمت بأمانة العاصمة اليوم دورة تدريبية حول برنامج حماية الطفل خاصة بمراكز الرعاية الصحية بأمانة العاصمة نظمها مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بدعم من منظمة اليونيسف .

هدفت الدورة في ستة أيام ، إلى إكساب 24 متدربا ومتدربة من العاملين الصحيين في المراكز الصحية بمديريات شعوب،التحرير،السبعين، الوحدة ، طرق اكتشاف الأطفال المستضعفين ممن يترددون على المراكز وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم.

كما هدفت إلى تعريف العاملين الصحيين ببرنامج حماية الطفل ومهامه وكذا مفهوم نظام إدارة الحالة، إلى جانب إكسابهم مهارات تقديم الخدمات والدعم النفسي اللازم للأطفال المستضعفين ومن ثم إحالتهم إلى مدير الحالة المختص ببرنامج حماية الطفل التابع لمكتب الشئون الاجتماعية.

وفي الاختتام الذي حضره وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي أكد رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب ضرورة الإلمام بدور ومهام برنامج حماية الطفل ومفهوم إدارة الحالة ..

وأوضح أهمية معرفة ومناصرة كافة قضايا الأطفال المستضعفين والذين يعانون جراء العدوان بجميع المديريات من أجل تقديم العون والدعم اللازم الذي يحتاجونه بما يخفف من معاناتهم وتمكينهم من الحصول على كافه حقوقهم المكفولة شرعا وقانونا .. مثمناً جهود مكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة ودعم منظمة اليونسيف لقضايا الأطفال والبرامج التي تهتم بهم.

ولفت النقيب إلى اهتمام السلطة المحلية بالأمانة ورعايتها لكل أنشطة وبرامج حماية الأطفال في مختلف المديريات وتقديم أوجه الدعم لهم في مختلف الجوانب ، مشيراً إلى أهمية أن يعكس المتدربون كل ما تلقوه بشكل إيجابي ومؤثر على أرض الواقع في مساعدة الأطفال المستضعفين والمتضررين من العدوان.

من جانبه استعرض مدير مكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة مجيب الفاتش، الدورات والأنشطة والمشاريع المختلفة التي نفذها المكتب خلال الفترة الماضية في مجال برنامج حماية الطفل والهادفة إلى تقديم الرعاية الشاملة للأطفال المستضعفين والمتضررين في مختلف المديريات

وأشاد بجهود العاملين في إدارة الحالة ومدراء ومشرفي الحالات وأعضاء لجان الحماية بالمديريات .

وثمن الفاتش دعم وتمويل منظمة اليونيسف للبرامج والأنشطة الخاصة بحماية الأطفال المستضعفين بمديريات الأمانة والتي من خلالها تم مساعدة كثير من الأطفال المستهدفين وقدمت لهم الرعاية الكاملة واللازمة .

بدوره أشاد مدير برنامج الرعاية والمراكز الصحية بمكتب الصحة الدكتور أحمد البعداني، بتنفيذ مثل هذه الدورة التي هدفت إلى تزويد الصحيين العاملين بالمراكز الصحية بمهارات وطرق التعرف والتعامل مع الأطفال المستضعفين والمتضررين وكيفية تقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي اللازم لهم ..

وأشار إلى أهمية استهداف بقية المراكز الصحية في المديريات الأخرى بهذه الدورات .

حول الموقع

سام برس