سام برس
وجه رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحات والتخطيط العمراني القاضي أحمد العزاني، فروع الهيئة بحصر أراضي الدولة كلا في نطاق محافظته وإدخالها آليا وإسقاطها على الخرائط وتسجيلها للحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة.

كما وجه القاضي العزاني خلال اجتماع موسع اليوم بصنعاء ضم وكلاء الهيئة ومدراء العموم بفروع الهيئة في مختلف المحافظات، بتشكيل لجنة من المختصين بالهيئة لدراسة التقارير المرفوعة من الفروع والعمل على تفعيل مهامها ودورها ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

وناقش الاجتماع خطط فروع الهيئة خلال الفترة المقبلة، والصعوبات التي تواجه عملها والسبل الكفيلة بالتغلب عليها في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

واستمع الاجتماع من مدراء الفروع إلى شرح حول الخطط المنفذة خلال الأربعة الأشهر الماضية خاصة متابعة القضايا المرفوعة ضد المعتدين على أراضي وأملاك الدولة بالمحاكم والنيابات وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من البناء العشوائي.

وأكد القاضي العزاني أن هيئة الأراضي لن تتهاون في مقاضاة المعتدين على أراضي الدولة.

كما أكد على أهمية تفعيل دور الرقابة للحفاظ على أراضي وممتلكات الدولة وكذا تسهيل معاملات المواطنين وبما لا يخل باللوائح والأنظمة والقوانين .. حاثا مدراء الفروع على بذل المزيد من الجهود لتحسين مستوى الأداء وتجاوز الصعوبات.

وشدد على ضرورة التنسيق مع السلطات المحلية بالمحافظات لتسجيل العقارات وبما يحفظ ممتلكات الدولة من خلال تفعيل السجل العقاري والتسجيل لها.

وجدد رئيس هيئة الأراضي التأكيد على مدراء الفروع، بضرورة تحصيل إيرادات الفروع بصورة مستمرة وتحسين الأداء بما يخدم المصلحة العامة.

حول الموقع

سام برس