الخميس, 21-يونيو-2018
توقف تصوير فيلم السقا ومنى زكي بشكل مفاجئ
سام برس
رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد!
سام برس
" اصالة" تحيي أول حفل فني في الرياض
سام برس
قريباً .. غالاكسي نوت 9..في الاسواق
سام برس
اجتماع عاجل في مكة المكرمة برعاية الملك السعودي لدعم الاردن
سام برس
اعترافٌ شُجاعٌ للدكتور قرقاش الوزير الإماراتي بِخَطأ “إبعاد” سورية من الجامِعة العَربيّة..
بقلم/ عبدالباري عطوان
انقذوااااا الأردن!!
بقلم/ أحمد عبدالله الشاوش
الفنانة إليسا تؤجل موعد صدور البومها الجديد بسبب كأس العالم
سام برس
رونالدو يعلن الرحيل عن ريال مدريد
سام برس/ متابعات
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
القبض على عراقي أعترف باغتصاب وقتل فتاة ألمانية قاصر
سام برس
وقعنا وما نزال نقع...!!
بقلم / جميل مفرِّح
إستقرار أسعار الذهب عند 1293 دولار للاوقية
سام برس
ترمب .. يعلن الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران ويصف الاتفاق بالكارثة والهدام
سام برس/ متابعة / احمد الشاوش

 - دعا رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا آرمين لاشيت، وهي أكبر ولايات ألمانيا في عدد السكان دعا مجددا، إلى الاعتراف رسميا بالإسلام في ألمانيا.

الأحد, 20-مايو-2018
سام برس -
دعا رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا آرمين لاشيت، وهي أكبر ولايات ألمانيا في عدد السكان دعا مجددا، إلى الاعتراف رسميا بالإسلام في ألمانيا.

كما أبدى" لاشيت" ، سعادته في حالة اذا ماقدمت المستشارة ميركل الدعم للاعتراف بالاسلام ، كما حدث مع المسيحية واليهودية وعدد من الجمعيات ، وأمل ان يجمع المسلمين شورهم في اختيار من يمثلهم جميعاً ، كما أكد ان على الدولة الالمانية ان تقدم الرعاية لاربعة مليون مسلم طالما صاروا من مواطنيها.

ونقلت وكالة الأنباء البروتستانتية الألمانية عن لاشيت الذي يتولى أيضا منصب نائب المستشارة الألمانية في رئاسة الحزب الديمقراطي المسيحي، تأييده لاتخاذ هذه الخطوة، "على غرار الطريقة التي تم الاعتراف بها بالكنائس المسيحية والجمعيات اليهودية"، مضيفا أن الولايات الألمانية ستكون مسؤولة عن تنظيم هذه العلاقة".

وقال رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا بهذا الصدد: "سنكون سعداء إذا دعمتنا المستشارة ميركل في محاولاتنا هذه"، إلا أنه لفت إلى عدم وجود طرف محدد يمكن أن تتعامل معه الدولة الألمانية باعتباره ممثلا لجميع المسلمين.

وقال لاشيت في هذا السياق: "الأمر يتعلق بالسؤال: من يتحدث باسم المسلمين؟".

وطالب المسؤول الألماني اتحاد "ديتيب" الإسلامي التركي الذي يعد أكبر جميعة إسلامية في ألمانيا، بالابتعاد عن ارتباطه المباشر بالحكومة التركية والتحول إلى مؤسسة ألمانية.

ولفت لاشيت إلى أن مثل هذا التحول "مهم للوصول إلى نظام تمويل آخر"، ما سيمكن حينها من تدريب الأئمة بشكل دائم في ألمانيا.

وبعد أن أشاد بما قام به اتحاد "ديتيب" من رعاية دينية لـ"العمال الأتراك الضيوف" الذين قدموا إلى البلاد في العقود الماضية، رأى أنه بسبب "التغيرات الحالية في تركيا"، أخذ التعهد بالرعاية الدينية المشار إليه "بعدا سياسيا".

وشدد رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا على أن الدولة الألمانية لا يمكنها قبول "تجسس الأشخاص من داخل المساجد على خارج المساجد أو عندما يقوم اتحاد ديتيب بتوظيف نفسه في الحملات الانتخابية التركية".

المسؤول الألماني رأى أنه "إذا كان هنالك أربعة ملايين مسلم يعيشون وفق عقيدتهم الدينية بسلام في بلادنا، فهم جزء منا"، وعلى الدولة أن تفكر في كيفية بناء شيء كالرعاية الاجتماعية الإسلامية.

المصدر: دويتشه فيله
عدد مرات القراءة:290

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: