الخميس, 21-يونيو-2018
توقف تصوير فيلم السقا ومنى زكي بشكل مفاجئ
سام برس
رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد!
سام برس
" اصالة" تحيي أول حفل فني في الرياض
سام برس
قريباً .. غالاكسي نوت 9..في الاسواق
سام برس
اجتماع عاجل في مكة المكرمة برعاية الملك السعودي لدعم الاردن
سام برس
اعترافٌ شُجاعٌ للدكتور قرقاش الوزير الإماراتي بِخَطأ “إبعاد” سورية من الجامِعة العَربيّة..
بقلم/ عبدالباري عطوان
انقذوااااا الأردن!!
بقلم/ أحمد عبدالله الشاوش
الفنانة إليسا تؤجل موعد صدور البومها الجديد بسبب كأس العالم
سام برس
رونالدو يعلن الرحيل عن ريال مدريد
سام برس/ متابعات
قائمة أفضل 9 حواسيب محمولة لعام 2018
سام برس
الهند... ثاني أكبر مستورد للنفط الإيراني يطلب كميات اضافية رغم العقوبات الامريكية
سام برس/ متابعات
القبض على عراقي أعترف باغتصاب وقتل فتاة ألمانية قاصر
سام برس
وقعنا وما نزال نقع...!!
بقلم / جميل مفرِّح
إستقرار أسعار الذهب عند 1293 دولار للاوقية
سام برس
ترمب .. يعلن الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران ويصف الاتفاق بالكارثة والهدام
سام برس/ متابعة / احمد الشاوش

 - بينما الولايات المتحدة الامريكية في سباق مع الزمن لانتاج وتطوير الصواريخ الباليستية القصيرة والبعيدة المدى ، يصر صقورها على الزام كوريا الشمالية وايران وروسيا ،، على وقف انتاج وتطوير الصواريخ الباليستية تحت ايقاعات تهديد

الإثنين, 21-مايو-2018
سام برس -
متابعة / احمد الشاوش

بينما الولايات المتحدة الامريكية في سباق مع الزمن لانتاج وتطوير الصواريخ الباليستية القصيرة والبعيدة المدى ، يصر صقورها على الزام كوريا الشمالية وايران وروسيا ،، على وقف انتاج وتطوير الصواريخ الباليستية تحت ايقاعات تهديد منطقة الشرق الاوسط وغيرها من المناطق وتعريض السلم والامن الدوليين للخطر.

في حين يرى خبراء عسكريون ومراقبون ان على واشنطن وموسكو وطهران وبيونغ يانغ وغيرها ايقاف تلك الانشطة الباليستية المجنحة وغير المجنحة التي قد تحول العالم الى جحيم وتعرضة للفناء ويطالبون بتفكيكها وفي مقدمتها القنابل النووية والهيدروجينية التي تمتلكها واشنطن وروسيا واسرائيل وغيرها.

كما يستغرب الكثير حالة الطغيان وانانية صقور الادارة الامريكية الذين يشرعون لانفسهم صناعة الموت وتطوير وانتاج آلة الدمار وتحريمها على الدول الاخرى التي تحاول حماية أمنها القومي واحداث حالة من التوازن في الرعب .

ويأمل هؤلاء الخبراء والمجتمع الدولي وكل القوى المؤيدة للسلام ان تتوصل جميع اطراف النادي النووي ومن يدور في الفلك الناري القاتل التوصل الى " اتفاق" سياسي واخلاقي للحفاظ على البشرية بعيداً عن الغرور ولغة الاستبداد ، مستشهدين بالدمار والمآسي والامراض المزمنة التي خلفتها الجريمة البشعة والاكثر توحشاً وارهاباً بإلقاء قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما وناجازاكي ، وغيرها من القنابل العنقودية والفسفورية في العراق وسوريا واليمن وافغانستان ،،.

من جهته قال رئيس مركز تخفيض الخطر النووي في روسيا سيرغي ريجكوف لصحيفة "كراسنايا زفيزدا" : "تستمر الولايات المتحدة في إنتاج الصواريخ، التي تحظرها معاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى"

وأشار ريجكوف إلى أن روسيا أعلنت مرارًا وتكرارًا عن التزامها الصارم بالمعاهدة.

وتحظر معاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، امتلاك الصواريخ الباليستية والمجنحة التي يتراوح مدى تحليقها بين 500 و5500 كيلومتر. وتتبادل موسكو وواشنطن من حين لآخر الاتهامات بانتهاك هذا المعاهدة.
عدد مرات القراءة:195

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: