سام برس
استقبل رئيس المجلس السياسي لحكومة الانقاذ بالعاصمة صنعاء مهدي المشاط ،  اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

جرى خلال اللقاء مناقشة خطة المبعوث الأممي وورقة العمل التي سيعرضها على مجلس الأمن الدولي في 19 يونيو الجاري.

وقدم المبعوث الاممي مقترحاً الى المشاط يقضي بتسليم ميناء الحديدة الى الامم المتحدة ويكون تحت اشرافها " قيد النقاش"، حفاظاً على مواطني محافظة الحديدة من الصراع الدموي ، كما قدم غريفيث شرحا عن جهوده خلال المرحلة الماضية وتواصلاته المتعددة مع جميع الأطراف..

وطالب المشاط ، بصرف مرتبات موظفي الدولة وفتح مطار صنعاء ورفع القيود عن الموانىء اليمنية  ،  والسماح للمواد الضرورية الإغاثية والغذائية بالوصول إلى الملايين من المواطنين ، وإيقاف العدوان والعبث بالسيادة اليمنية ومقدرات البلد في المناطق الواقعة تحت الإحتلال... كما أشاد المشاط بزيارة المبعوث الاممي

وقال المشاط  ، مثلما أيدينا على الزناد في خندق الدفاع عن وطننا وسيادته وأمنه ووحدته واستقلاله فإننا أيضا نمد أيدينا للسلام متى توفرت الجدية لدى الأطراف الأخرى".

وجدد رئيس المجلس السياسي الأعلى التأكيد على أن اليمن مع سلام الشجعان والامن والاستقرار في حال تو فرت النوايا الصادقة.
وكشف المبعوث الأممي أنه سيدشن مرحلة جديدة من التفاوض والحوار والبدء بالتركيز على الجانب الإنساني ورفع المعاناة غير المسبوقة عن الشعب اليمني بالتزامن مع قضايا التسوية السياسية .

وقال منسق الأمم المتحدة لمساعدات الإغاثة الطارئة مارك لوكوك أمس الاثنين، إن الأمم المتحدة على تواصل مع عدة دول أعضاء في المنظمة بشأن الحديدة.

حول الموقع

سام برس