سام برس
تسعى دولة الاحتلال الاسرائيلي بوتيره عاية الى تشكيل تحالف - اسرائيلي - غربي - عربي ضد ايران ، في حالة عدم رضوخ طهران لضغوط واشنطن وتل ابيب.

قال وزير المخابرات الإسرائيلي يسرائيل كاتس في حديث للاذاعة الاسرائيلية، إن تحالفا عسكريا يضم الدول الغربية والعربية وإسرائيل، قد يتم تشكيله ضد إيران، إذا لم ترضخ طهران للمطالب الأمريكية بخصوص برنامجها النووي ، لاسيما اذا ما اعلنت ايران نيتها تسريع عملية تخصيب اليورانيوم.

ولم يحدد كاتس الدول التي قد تنضم إلى هذا التحالف، علما بأن الدول الغربية الكبرى أعلنت في الأسابيع الأخيرة معارضتها للموقف الأميركي من الاتفاق النووي الإيراني.

لكن خبراء عسكريين رجحوا ان يضم التحالف الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل وبريطانيا والسعودية والبحرين والامارات وغيرها من الدول التي تربطها علاقة ومصالح كبيرة مع اسرائيل وامريكا.

وقال كاتس أن "العقوبات التي أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن فرضها على طهران، بدأت تجني ثمارها".

وخيّر الوزير كاتس الإيرانيين بين أمرين: "إما القبول بالموقف الأمريكي أو الانهيار تحت ثقل الضغوط الاقتصادية". وجدد الوزير كاتس القول: "إسرائيل لن تسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية".

ويقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حاليا بجولة في ألمانيا وفرنسا وبريطانيا في مسعى لإقناع قادة هذه الدول بتبني موقفه الرافض للاتفاق الدولي مع إيران.

حول الموقع

سام برس