سام برس
اعلن رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ، صباح اليوم الاربعاء 13 يونيو 2018م ، استهداف بارجتين تابعتين للتحالف السعودي بمحافظة الحديدة واحتراق إحداهما قبيل اطلاق عملية النصر الذهبي للسيطرة على محافظة الحديدة.

وقال الحوثي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "‏البارجتين كما تؤكد المعلومات كانتا تريد القيام بعملية إنزال، لكن القوات البحرية كانت لها بالمرصاد".

وتاتي عملية أستهداف البارجتين قبيل انطلاق عملية " النصر الذهبي " التي يقودها جناحي التحالف العربي المتمثل في السعودية والامارات ، اليوم الاربعاء للسيطرة على محافظة الحديدة والميناء الرئيسي .

وذكرت وسائل اعلام دولية ، ان طيران التحالف شن 10 غارات على منطقة النخيلة في مديرية الدريهمي بالحديدة ، في محاولة لضرب بعض المواقع والتحصينات التابعة لانصار الله ، وقالت مصادر عسكرية ان التحالف قام بعملية انزال جوي.

وقالت قناة الميادين أن طائرات التحالف شنّت 15 غارة جوية على مديرية بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة، كما نفذت عدد من الغارات التي استهدفت طريق الحديدة - تعز وصولاً إلى منطقة كيلو 16 غرب اليمن ، رافق ذلك زحف كبير للشرعية.

حول الموقع

سام برس