سام برس
ما ان استجابة السلطات السعودية للنداءات المحلية والاقليمية والدولية بمنح المرأة السعودية المزيد من الحقوق ،والتفهم لذلك حتى سارعت الجهات المختصة برفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارة وتجاوز العادات والتقاليد والنظرة الدينية القاصرة للامور والمضي مع متطلبات العصر،حتى سارعت النساء الحاصلات على الشروط القانونية والتصاريح اللازمة الى قيادة السيارة في شوارع المملكة السعودية بصورة لفتت انظار العالم.

حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في " تويتر" وغيرها ، مقاطع فيديو لنساء سعوديات يقدن السيارات بشكل قانوني لأول مرة في تاريخ المملكة، وذلك بعد أن دخل قانون رفع الحظر عن قيادة السيدات حيز التنفيذ بداية من منتصف ليل السبت 23 يونيو/حزيران.

وكانت دائرة المرور في السعودية قد أعلنت في وقت سابق أنه تنفيذا للأمر السامي رقم "905" سمح للنساء اللاتي يحملن رخص قيادة مناسبة بقيادة المركبة على الطرقات في عموم المملكة اعتبارا من الساعات الأولى لليوم الأحد 24 يونيو/حزيران.

ونشر الوليد بن طلال فيديو لابنته ريم وهي تقود سيارتها، وعلق الملياردير السعودي على " تويتر "وأخيرا! الآن الساعة 12:01 من صباح يوم عشرة عشرة مع ابنتي ريم وهي تسوق بي وحفيداتي في الرياض.. وأضاف الوليد بن طلال "كفى نقاش… حان وقت قيادة المرأة للسيارة".

 

حول الموقع

سام برس