سام برس
تجددت احتجاجات مواطني جمهورية ايران الاسلامية اليوم الثلاثاء على خلفية أرتفاع الاسعار وانخفاظ العملة الوطنية نظراً للوضع الاقتصادي السيء ، ما أدى الى تدخل الشرطة الايرانية في العاصمة طهران منذ يوم امس الاثنين.

وقالت مصادر اعلامية أن المحتجين أضرموا النار في حاويات وأغلقوا شارع لالة زار وسط طهران الذي يعد مركزا لبيع المصابيح الكهربائية والأثرية، مشيرا إلى أن السوق يشهد إضرابا لليوم الثاني على التوالي ، حيث تم اعتقال العديد من المواطنين المشاركين في التظاهرات الاحتجاجية.

وأكد محافظ طهران للصحفيين انه تم  "اعتقل عدد من المتهمين بالمسؤولية عن الأحداث التي شهدها سوق لالة زار يوم أمس ولن يتم الإفراج عنهم حتى تتم محاكتهم".

ووجه المدعي العام  الايرراني أصابع الاتهام الى امريكا  لزعزعة أمن إيران ، قائلاً  "سنحاكم مثيري الشغب في القطاع الاقتصادي كما فعلنا مع مثيري الشغب الذين زعزعوا استقرار مدننا قبل أشهر".

وشهد السوق المذكور يوم أمس احتجاجات ومواجهات مع الشرطة، ردد خلالها المتظاهرون هتافات منها: "لا نريد تضخما ولا غلاء... لا غزة ولا لبنان.. حياتي فداء إيران". كما تظاهر المحتجون أمام مقر البرلمان الإيراني.

حول الموقع

سام برس