سام برس
أتهمت دولة الامارات العربية المتحدة ، " قطر " بدعم تنظيم القاعدة بـ 100 مليون دولار ، ومساندة ودعم وتنظيم " داعش" الارهابي وغيرها من التنظيمات المتطرفة والاكثر توحشاً في المنطقة العربية.

وجاء الاتهام الاماراتي " الخطير " الذي كشف بعض الاموال التي قدمتها قطر للتنظيمات الارهابية رداً على مزاعم وشكوى قطرية بالامارات الى محكمة العدل الدولية ، بحسب ماذكرته وكالات اعلام دولية.

وقال فريق الدفاع الإماراتي ان دولة قطر تدعم الإرهاب و"داعش" وحركة حماس، في اليوم الثاني لجلسة الاستماع للمرافعات في محكمة العدل الدولية في القضية التي رفعتها قطر ضد الإمارات.

وأكد فريق الدفاع الاماراتي خلال البث الحي للجلسة على موقع المحكمة الإلكتروني ان "قطر لم تقدم أي أدلة كافية وهي دون أسس ولم يكن هناك طرد جماعي ولا تفصل بين الأسر، ونعترف أن الخلاف لا علاقة له مع الشعب، الخلاف سياسي".

وأضاف الدفاع الإماراتي: "قطر اعتمدت 100 مليون دولار وقدمتها إلى القاعدة، فالأزمة الحالية هي "قطر" السبب فيه لدعمها للتنظيمات الإرهابية ويمكن لبعض أفراد هذه المنظمات الذين يعيشون في قطر التحرك بحرية داخل قطر ويستطيعون القيام بالتحويلات المالية".

حول الموقع

سام برس