سام برس
يصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، إلى العاصمة صنعاء والالتقاء بالقيادة السياسية لجماعة انصار الله " الحوثيين" ، لمناقشة وايقاف الصراع الدامي في محافظة الحديدة ، بغية التوصل الى حلول ايجابية بخصوص تسليم ميناء ومطار الحديدة وتجنيب المدنيين شبح الحرب.

وقالت مصادر سياسية ان المبعوث الاممي ، يحاول جاهداً اقناع قادة صنعاء والشرعية وكل اطراف العمل السياسي المضي في عملية إستئناف المفاوضات بهدف التوصل الى قواسم مشتركة تفضي الى السلام في اليمن.

وقالت مصادر سياسية واعلامية أن المبعوث الأممي أخبر الرئيس " هادي" بموافقة جماعة الحوثيين على نقل إدارة الحديدة ومينائها إلى الأمم المتحدة ادارة واشرافاً .

وقبيل زيارة المبعوث الاممي ،غرد ، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، بمنشورعلى " تويتر" أكد فيه على ان الامارات علقت مؤقتاً العمليات العسكرية في الحدية دعما لجهود غريفيث في تحقيق انسحاب غير مشروط لمسلحي أنصار الله من مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي ، إلا ان المتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار الله "الحوثيون" محمد عبد السلام اعلن رفض أنصار الله أي نقاش جزئي بشأن الحديدة ، كما أكد الحوثيون على ان الامارات لم تعلق عملياتها العسكرية .

حول الموقع

سام برس