سام برس
خضع وزير الداخلية الماليزي السابق " أحمد زاهد حميدي" ، اليوم للتحقيق أمام لجنة خاصة تابعة لهيئة مكافحة الفساد بتهم غسيل الاموال ، وتلقي رئيس الوزراء السابق، نجيب عبد الرزاق 700 مليون دولار من" السعودية " على شكل تبرعات من أمراء سعوديين وفقاً لما ذكرت وكالة أسوشييتد برس

يشار أن "حميدي" شغل منصب نائب رئيس الوزراء (عبد الرزاق)، بعد الاعتراف المشار إليه، إضافة إلى حقيبة الداخلية، التي تولاها منذ عام 2013 وحتى سقوط حزب "المنظمة الوطنية المتحدة للملايو" بالانتخابات الأخيرة، في مايو/أيار الماضي.

وأمس الأحد، انتخب الرجل، خلفًا لـ"عبد الرزاق" في رئاسة الحزب الحاكم السابق، الذي قاد البلاد منذ استقلالها، عام 1957، حتى خسارته بشكل مدوٍّ أمام تحالف الزعيم الأسبق-الجديد، مهاتير محمد.

وفي تصريح، يوم الجمعة الماضي، أعرب "محمد" عن اعتقاده بقرب مثول سلفه للمحاكمة، في إطار قضية اختلاس نحو 4.5 مليار دولار من صندوق التنمية القومي (1 إم. دي. بي)، خلال السنوات الماضية.

الجدير بالذكر ان السلطات الماليزية فتحت تحقيقاً في قضية صندوق ماليزيا للتنمية السيادي في مايو الماضي اثر فوز غير متوقع لتحالف الزعيم السابق والحالي مهاتير محمد على الحزب الحاكم.

حول الموقع

سام برس