سام برس
اعتقلت الشرطة الماليزية رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق ، بتهمة تقاضي 700 مليون دولار من امراء سعوديين قبل عشرة اعوام .

وقال مصدرامن اسرة عبدالرزاق لوكالة رويترز، إن السلطات اصطحبت نجيب عبدالرزاق من منزله بعد تسليمه أمراً قضائياً بالقبض عليه.

ومن المتوقع ان يُمثل نجيب عبدالرزاق اما لجنة التحقيق الخاصة يوم غد الاربعاء ، لاسيما بعد ان اقر زاهد حميدي نائب رئيس الوزراء السابق ووزير الداخلية الحالي بمعرفة تلك الاموال ولديه بعض المعلومات الهامة.

وجاء تعاون حميدي بعد التحقيق معه أمس من قبل هيئة مكافحة الفساد في إطار التحقيق في عملية غسل أموال تتعلق بصندوق ماليزيا للتنمية السيادي الذي تقدر خسائره بنحو 4.5 مليارات دولار.

وينصب استجواب زاهد حميدي على شبهتين؛ تتعلق إحداهما بتحويل أموال من السعودية لحساب رئيس الوزراء الماليزي السابق. ونقلت وسائل إعلام محلية أن الاستجواب ينطلق من اعترافات لحميدي تعود إلى عام 2015 أقر فيها بأنه التقى أمراء سعوديين تبرعوا بمبلغ سبعمئة مليون دولار تم تحويله إلى الحساب البنكي لنجيب عبد الرزاق.

وتتعلق الشبهة الثانية باستخدام بطاقة ائتمانية تعود لجمعية خيرية كان يترأسها زاهد حميدي، وتقدر قيمة المبلغ المستخدم بنحو مئتي ألف دولار.

المصدر : وكالات

حول الموقع

سام برس