سام برس
وجه مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار اليوم نداء استغاثة إلى المنظمات الإنسانية والصحية بالتحرك العاجل لتوفير أهم الاحتياجات الضرورية لنازحي الحديدة بمديريتي وصاب العالي ووصاب السافل.

وأوضح مدير مكتب الصحة بذمار الدكتور خالد الحجي لوكالة (سبأ) أن أكثر من 300 أسرة نازحة من الحديدة تعاني أوضاعا إنسانية وصحية صعبة بمناطق نزوحها في المديريتين.

وأشار إلى أن اغلب تلك الأسر تفترش العراء وتعيش تحت الأشجار أو في غرف صغيرة ومكتظة تفتقر للحد الأدنى من متطلبات العيش الأساسية ولا تتوفر بها أبسط مقومات الحياة.

وطالب المنظمات الإنسانية المحلية والدولية وفي المقدمة منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي الإضطلاع بواجبها الإنساني بدعم الأسر النازحة والإسهام في تخفيف معاناتها وتوفير احتياجاتها لتجنب كارثة صحية إنسانية وشيكة.

ودعا الحجي المنظمات إلى التحرك العاجل وتوفير المواد الإيوائية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية للنازحين وخاصة أدوية الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسرطان والسكر والضغط التي يحتاج المرضى إليها بصورة مستمرة ورعاية صحية متواصلة.

ولفت إلى أن مكتب الصحة والسكان بذمار بادر بتهيئة مستشفى الدن بمديرية وصاب العالي ومستشفى الأحد في مديرية وصاب السافل لاستقبال النازحين، وتزويدهما بما توفر لديه من أدوية ومستلزمات طبية وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية وصرف الأدوية المتوفرة مجانا.

حول الموقع

سام برس