سام برس
دشن قطاع الفنون والمسرح الإدارة العامة للمسرح السبت بالمركز الثقافي بصنعاء الدورة التدريبية الأولى في مهارات فنون المسرح بمشاركة خمسون متدربا ومتدربة .

وخلال الافتتاح اكد وكيل قطاع الفنون والمسرح الفنان محمد الحرازي ان هذه الدورة التدريبية التي يمولها صندوق التراث والتنمية الثقافية تهدف الى صقل المواهب الشابة وتزويدها بالطرق العلمية الجديدة للنهوض بالمسرح اليمني بالإضافة الى رفد المسرح الوطني بالوجوه الفنية الجديدة والشابه

مشيرا الى ان هذه الدورة التدريبية وفي ظل هذه الظروف الصعبة والعدوان الغاشم تأتي تأكيدا على الصمود والاستمرار في العطاء والابداع في مختلف المجالات ومنها المجال الفني .

من جانبه أشار مدير عام المسرح الفنان احمد المعمري الى ان هذه الدورة التي يشارك في التدريب فيها كبار نجوم الفن اليمني ستكون نواة لدورات قادمة تخصصية في المجال المسرحي والتمثيلي حيث سيخضع المتدربين في هذه الدورة لعدد من المهارات الفنية المختلفة التي تضمن لهم أداء متميز خلال مشوارهم الفني
مضيفا الى انه سيتم في ختام الدورة التي تستمر خلال الفترة من ٧ الى ٢١يوليو الجاري الإعداد لمشروع تخرج عبارة عن عمل مسرحي يتم عرضه في حفل التخرج .

حضر الافتتاح نجوم الفن والدراما اليمنية الفنان والنجم على مقبل الكوكباني والفنان يحىي إبراهيم والفنان عبدالحكيم الحاج مدير عام المركز الثقافي .

حول الموقع

سام برس