سام برس/ متابعة / احمد الشاوش
تسلّم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ظهر اليوم الأحد، الموافق 15 / يوليو 2018م رسمياً ، راية استضافة مونديال كأس العالم 2022 من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو.

وجاءت اجراءت تسليم أمير قطر، شارة مونديال كأس العالم بعد ان تمكنت دولة قطر من تحقيق المعايير والشروط الدولية وتهيئة الظروف والبيئة اللازم توافرها لاستضافة مونديال 2022 التاريخي ، تحقيقاً للارادة وترجمة للتحدي وتعزيزاً للطموح.

وخاضت قطر عملية التحدي وتجاوزت الكثير من العقبات والحواجز والدعايات والشائعات التي هدفت لحرمانها من شرف الاستضافة وحققت نجاح كبيرفي هذا المضمار ، ما دفع ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري الى الاعلان أن النسخة المقبلة ستُقام في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر بدولة قطر.

ونفذت " الدوحة العديد من المشاريع المختلفة الضرورية و المواكبة لحدث المونديال في البنية التحتية؛ من فنادق وملاعب ومطارات، وموانئ ، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية، من أجل استقبال مئات الآلاف من المشجعين والزائرين الذين سيحضرون أكبر حدث في قطر لمتابعة كأس العالم الذي سيقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر .

كما أكد أمير قطر من الكرملين الروسي، أن مونديال 2022 "بطولة لكل العرب"، ووعد بنجاح النسخة المقبلة، قائلاً: "نعدكم بنجاح كأس العالم 2022 وثقتنا كبيرة بالشباب العربي لإنجاح المونديال".

وقدم امير قطر شكره لروسيا قائلاً : "باسمي وباسم محبي كرة القدم نهنئكم بالنجاح الكبير لمونديال روسيا".
وسيحضر أمير قطر المباراة النهائية لكأس العالم التي سيتقابل فيها منتخب الديوك الفرنسي وكرواتيا على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو.

من جهته اعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ثقته الكاملة في قدرة قطر على تنظيم مونديال "رائع"، في حين أكد إنفانتينو أن مونديال قطر 2022 سيكون جميلاً مثل النسخة الحالية التي جرت في روسيا.

الجدير بالذكر أن قطر نالت، في ديسمبر 2010، شرف استضافة كأس العالم 2022، وتعهّدت آنذاك بتنظيم نسخة هي الأفضل في تاريخ دورات كأس العالم.


حول الموقع

سام برس