سام برس

نظم مركز أبجد للدراسات والتنمية, منتدى حواري حول "تعزيز ثقافة التعايش والسلام لدى أعضاء السلطة المحلية والوجاهات الإجتماعية بمحافظة ذمار " والمخصص لمديرية مدينة ذمار, بمشاركة خمسين مشارك ومشاركة.

وخلال المنتدى أكد مدير عام مديرية مدينة ذمار محمد السيقل على أهمية هذه البرامج المكرسة لتفعيل دور اعضاء السلطة المحلية وتعزيز روح التعاون والتكافل في المجتمع من جلال السعي الى حل النزاعات المحلية.

مشيراً الى الدور المحوري الذي يضطلع به أعضاء المجالس المحلية وارتباطهم بالمكونات المجتمعية وقدرتهم على حل المشاكل المجتمعية وتعميق ثقافة التعايش والتسامح والسلام بين افراد المجتمع.

داعياً السيقل الى مزيد من العمل الموجه نحو المواطنين وبما يخدم المجتمع وردم الهوة بين السلطات المحلية وفراد المجتمع المحلي.

من جانبه, شدد مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة ذمار خالد سيف المقدشي, على أهمية تكثيف الجهود المجتمعية بما يوقف تصاعد الخلافات والصراعات بين افراد المجتمع.

ولفت إلى فاعلية البرامج التي تنفذها المنظمات المحلية والدولية سواء في الجانب الاغاثي والانساني والتوعية وبناء القدرات, وبين المقدشي ان البرامج التي تتبناها المنظمات المحلية بمحافظة ذمار يجب ان تلبي احتياجات المجتمع المحلي وتساهم في التخفيف من معاناته والحد من توسع رقعة الخلافات ونزعة الصراع.

يهدف هذا المنتدى الحواري إلى اثراء النقاشات العامة حول ثقافة التعايش والسلام وحل النزاعات المحلية, والحد من تراكم الخلافات وأثرها السلبي على المجتمع اليمني, وتسليط الضوء على التجارب الناجحة في حل الخلافات المحلية والحد النزاعات المجتمعية.

خلصت النقاشات المكثفة بين المشاركين إلى ضرورة توحيد الجهود المجتمعية في حل النزاعات المحلية ومساندة الجهود الرسمية في حل القضايا ذات البعد المجتمعي والتي ينعكس أثرها على كل افراد المجتمع المحلي بذمار.

حول الموقع

سام برس