سام برس

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، بفرض مزيد من الرسوم الجمركية على شركاء بلاده التجاريين، كما توعد شركاء امريكا التجاريين ، رغم استعداداه لإجراء مفاوضات مع مسؤولين أوروبيين في البيت الأبيض.

جاء ذلك خلال تغريده لترامب على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" هدد من خلالها ، باستهداف شركاء الولايات المتحدة بالرسوم الجمركية في حال لم يتوصلوا إلى "اتفاق عادل" مع واشنطن ، بحسب ماذكرته " الاناضول".

وقال ترامب في تغريدة: "الدول التي عاملتنا بصورة غير عادلة في التجارة لسنوات، قادمة جميعها إلى واشنطن للتفاوض. كان ينبغي حصول ذلك منذ سنوات مضت، لكن كما يقول المثل: أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبدا".

وأضاف في تغريدة أخرى: "الرسوم الجمركية هي (الخيار) الأعظم. إما أن تقوم الدول التي عاملت الولايات المتحدة بطريقة غير عادلة فيما يتعلق بالتجارة بالتوصل معنا إلى اتفاق عادل، أو ستُفرض عليها تعاريف جمركية، الأمر بهذه البساطة".

وتابع منتقدا شركاء بلاده في التجارة: "تذكروا، إننا حصالة فلوس يتم سرقتها. كل شيء سيكون على ما يرام".

وانخرط ترامب في مفاوضات تجارية متشددة مع الصين وكندا ودول أوروبية، سعيا منه لإعادة التفاوض على الاتفاقات التجارية التي يقول إنها قوضت قاعدة التصنيع في بلاده، وأدت إلى فقدان الكثير من الوظائف في العقود الأخيرة.

وكان فرض التعريفات الجمركية على السلع المستوردة من التكتيكات المفضلة لدى ترامب، وفق وكالة أسوشييتد برس، التي قالت إنه دفع الشركاء التجاريين للولايات المتحدة إلى الانتقام، ما خلق مخاطر على الاقتصاد.

حول الموقع

سام برس