سام برس
قال وزير الخارجية التركي ​مولود جاويش أوغلو،​ رداً على تصريحات الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​، الخميس، بشأن القس الأمريكي " المحتجز في تركيا أندرو برونسون بتهمة التجسس ، "لا يمكن لأحد أن يفرض إملاءاته علينا ـ ولن نتسامح مع أي تهديد" ، بحسب ماذكرته وكالة الاناضول.

وجاء الرد التركي رداً على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، اعتزام بلاده فرض عقوبات على تركيا، بسبب طول فترة احتجازها للقس الأمريكي أندرو برونسون.

وأكد ترامب، في تغريدة على "تويتر"، "ستفرض الولايات المتحدة عقوبات كبيرة على تركيا بسبب اعتقالها منذ وقت طويل (تشرين الأول/ أكتوبر الماضي) للقس أندرو برونسون، وهو رجل مسيحي عظيم ورجل عائلي وإنسان رائع. ويعاني كثيرا".

وأمرت محكمة تركية الأربعاء، بنقل القس آندرو برانسون، الذي قضى في السجن حتى الآن 21 شهرا، من السجن ووضعه قيد الإقامة الجبرية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد لمح في شهر أيلول/ سبتمبر إلى أن حكومته قد تفرج عن قس أمريكي محتجز إذا سلمت الولايات المتحدة رجل الدين فتح الله غولن الذي يعيش في بنسلفانيا وتتهمه أنقرة بالمسؤولية عن محاولة انقلاب عسكري العام قبل الماضي.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس