سام برس/ صنعاء / محمد قائد عبدال

تباشر نيابة الأموال العامة الإبتدائية بأمانة العاصمة صنعاء تحقيقاتها في عدد كبير من قضايا الأموال العامة التي وردت إليها خلال النصف الأول من العام الجاري 2018 م .

و أكدت الإحصائيات من واقع سجلات النيابة أن إجمالي عدد القضايا التي وردت إليها من يناير و حتى يونيو من العام الجاري وصلت إلى أكثر من 250 قضية جسيمة و غير جسيمة تنوعت بين استيلاء و اختلاس للمال العام و قضايا تحصيل و سرقات للكابلات و تزوير في محررات رسمية و شيكات بدون رصيد .

و أشارت المصادر القضائية بالنيابة إلى أن النيابة استكملت تحقيقاتها في 135 قضية و أحالتها إلى المحكمة منها 70 قضية جسيمة و 50 قضية غير جسيمة و 10 قضايا تحصيل مال عام و خمس قضايا شكاوى فيما لا تزال بقية القضايا رهن التحقيقات و البالغة نحو 150 قضية .
و نوه المصدر بأن التحقيقات الأولية تؤكد أن المتورطين و المتهمين في هذه القضايا قد بددوا أموال كبيرة تصل إلى مئات الملايين من الريالات .

و لفت المصدر القضائي إلى أن النيابة تبذل جهودا كبيرة ووفقا للإمكانيات المتاحة في البت و إنجاز كل القضايا المنظورة لديها و إسترداد الأموال العامة التي سلبت و نهبت من قبل المتهمين في هذه القضايا و إعادتها إلى الخزينة العامة و ذلك أثناء التحقيقات الاي تقوم بها النيابة أو من خلال الأحكام القضائية الصادرة من القضاء .

حول الموقع

سام برس