سام برس
تتابع نقابة الصحفيين اليمنيين بقلق بالغ الأوضاع الصعبة التي يعيشها الصحفيون في بلادنا مع انقطاع الرواتب وتوقف عدد من وسائل الإعلام واقصاء المئات من العاملين فيها وما ترتب عن ذلك من حالة معيشية غاية في القساوة في بيئة قامعة ومتعسفة للصحافة والصحافيين.

وإزاء هذا الوضع الموجع تطالب نقابة الصحفيين الحكومة الشرعية وسلطة الامر الواقع بصرف كافة رواتب الصحفيين والاعلاميين وتحملهما كافة المسئولية عن هذه الانتهاكات المضرة بالواقع الصحفي ومنتسبيه في اليمن.

نقابة الصحفيين وهي تتضامن في هذا السياق مع الزميل الصحفي إبراهيم الظهرة الذي بدء وقفة احتجاجية لعدم حصوله على حقوقه ،وكافة الصحفيين المطالبين بحقوقهم ومستحقاتهم تطالب الجهات المعنية بتمكين كل الزملاء من حقوقهم وإيقاف الإجراءات التعسفية بحقهم.

وتدعو نقابة الصحفيين المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير مواصلة جهودها للضغط على السلطات المعنية لدفع رواتب ومستحقات الصحفيين وإيقاف مسلسل التعسف والقمع تجاههم.

وفي الوقت نفسه فإن نقابة الصحفيين تشيد بالدور الكبير للاتحاد الدولي للصحفيين الذي تفاعل مع مطالبة النقابة له بالتدخل لدى الحكومة من اجل صرف الرواتب لكافة الصحفيين اليمنيين في كافة المحافظات اليمنية بعد ان تجاهلت الحكومة مطالبات النقابة بذلك وقد وجه الاتحاد عدة رسائل الى الحكومة مطالبا بصرف رواتب كافة الصحافيين والاعلاميين ولازال يكرر هذه المطالب .

نقابة الصحفيين اليمنيين

صنعاء 29 – 7 – 2018م

حول الموقع

سام برس