سام برس
استقبلت حديقة الحيوان بأمانة العاصمة اليوم غزالتين بريتين من النوع النادر من فصيلة "غزال الريم " المقدمة من صندوق النظافة والإدارة العامة للحدائق بالأمانة.

وبحسب خبراء البيئة فأن الغزالتين التي تم جلبهما من البيئة اليمنية من حرف سفيان بعمران تنحدر سلالتهما إلى الغزلان العربية الأصيلة, والتي كانت تعيش في الجبال والمناطق الهضابية في اليمن واختفت بسبب الصيد العشوائي وتوسع المدن والقرى.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة محمد شرف الدين ومدير الحدائق والمنتزهات المهندس محمد هاجر، أن إضافة الحيوانات الجديدة يأتي في إطار توجهات قيادة الأمانة لتطوير حديقة الحيوان وتزويدها بالحيوانات النادرة.

فيما دعا مدير حديقة الحيوان المهندس عبدالكريم فاخر إلى تصحيح المعلومات عن تواجد الغزال البري اليمني والتي توصف بالندرة لا انقراضها .. مؤكداً أن الغزلان البرية متواجدة بشكل نادر في عدة مناطق يمنية شمال الهضبة إضافة إلى المناطق الوسطى والغربية والشرقية.

وأشار المهندس فاخر إلى أن حديقة الحيوان تمتلك وحدة بيطرية وكوارد طبية مؤهلة تقوم بالفحص لكافة الحيوانات والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض والإشراف على تكاثر الحيوانات والطيور النادرة.

حول الموقع

سام برس