سام برس
قالت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الامم المتحدة ، أبلغت الصحفيين بإن المشاورات اليمنية لم تنعقد يوم غد الخميس ولم تذكر الامم المتحدة السبب الرئيس في تأجيل المشاورات اليمنية ، في حين يقول وفد صنعاء انه تم عرقلة سفره ، وان الامم المتحدة لم تف بنقل 100 جريح على الرحله المقررة الى جنيف للعلاج ، في حين وصل وفد الشرعية الى جنيف ، حسب وسائل اعلامية.

من جهته أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، أن محطة جنيف الثالثة التي ستجمع وفدي الحكومة الشرعية ووفد صنعاء هي " مشاورات ، وليست مفاوضات " ، وان المشاورات ستؤدي الى المفاوضات مستقبلاً ، مشددا على أن هدف مشاورات جنيف إعادة تنشيط عملية السلام المعلقة منذ سنتين في اليمن وكان اخرها مشاورات الكويت.

وقال غريفيث في مؤتمر صحفي في جنيف: "استمعنا إلى كافة الأطراف وإلى قادة الرأي خلال الأشهر الماضية، وكانت هناك مناقشات مستفيضة مع كافة شرائح المجتمع، وخرجنا بانطباع أننا متفقون جميعا على أنه آن الأوان للمباشرة بعملية جديدة لحل الأزمة".

وأضاف، "مضت سنتان على آخر اجتماع بين الوفدين الحكومي والحوثيين، والذي جرى في الكويت بمبادرة ورعاية أميرها الشيخ صباح الأحمد الصباح".

وشدد المبعوث الأممي على أن هناك "فرصة" خلال الأسبوع الجاري يمكننا من خلالها طي الصفحة والبدء بالمشاورات.

ويأتي ابلاغ الامم المتحدة للصحفيين بعدم الانعقاد يوم غد ، لعدم وصول الوفد الوطني لحكومة الانقاذ بصنعاء ، نتيجة لبعض العراقيل التي حالت دون سفره الى جنيف

حول الموقع

سام برس