سام برس
تستعد البحرية الامريكية والقطرية الى اجراء تدريبات ومناورات مشتركة في مياه الخليج العربي استعداداً لاي طارئ في منطقة الخليج العربي ، وتحمل هذه التدريبات أكثر من علامة استفهام رغم ان واشنطن تؤكد انها روتينية ولحفظ الامن والاستقرار بالمنطقة.

وكشف قائد القوات البحرية الأمريكية المركزية، وقائد الأسطول الخامس والقوات البحرية المشتركة، تفاصيل العملية العسكرية التي تتأهب قطر لإجرائها في الخليج.

وقال المسؤول العسكري إن الولايات المتحدة لديها تمارين بحرية مختلفة مع قطر خلال العام الجاري، ومنها على سبيل المثال تمرين بحري في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، خاص بأمن العمليات البحرية في الخليج العربي، وفقا لصحيفة "الشرق" القطرية.

وقال ستيرني إن قطر تشارك يوميا في السماح لقوات البحرية الأمريكية بإجراء تدريبات بكل أمان، وتابع قائلا: "نحن نقدر لقطر دعمها لنا في الخليج العربي".

وحول التدريب المرتقب مع قطر في نوفمبر المقبل، أوضح ستيرني أنه يسمى "إيسترن سيلر" وهو جزء من التدريبات الثنائية بين القوات البحرية الأمريكية والقطرية، وهو تدريب سنوي يجرى بين الجانبين، كما أنه تدريب مشابه يجري مع كل الشركاء الخليجيين ضمن الترتيبات الثنائية معهم، وهذا يندرج ضمن تدريباتنا المستمرة التي تسعى إلى بناء القدرات والشراكات مع كل دول الخليج.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس