سام برس
تم صباح اليوم الاربعاء تشييع جثمان فقيد الوطن واحد قادة الحركة الوطنية ورمزاً من رموز ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة ، اللواء علي مهدي العدلة ، الى مثواه الاخير بمقبرة الصياح بالعاصمة صنعاء.

وشارك في تشييع الجنازة بعد الصلاة عليه ، كبار القادة العسكريين والامنيين وثوار ووزراء ومشايخ وشخصيات اجتماعية واسرة الفقيد.

يذكر ان اللواء علي مهدي العدلة ، كان من الشخصيات الوطنية التي انخرطت في الحركة الوطنية مبكراً ، ومن اوائل الثوار الذين ساهموا في نجاح ثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962م ضد الحكم الامامي، ووهب نفسه دفاعاً عن الثورة والنظام الجمهوري والوحدة اليمنية الى جانب اخوانه من القادة الشرفاء والضباط الاحرار.

الجدير بالذكر ان اللواء علي مهدي العدلة بُعتبر احد قادة الحركة الوطنية وثوار ، ثورة 26 سبتمبر المجيدة ، الذي قاد الى جانب اخوانه الضباط الاحرار في القوات المسلحة " الثورة" وحركة التغيير في اليمن ، وكان من الشخصيات الوطنية النزيهة ، والمشهود لها بالكفاءه ورمز وطني جدير بالاحترام.

وكان الفقيد من اوائل من ساهم في وضع اللبنات الاساسية للمستشفى العسكري وعمل على احداث نقله نوعية من خلال ادخال الوسائل الحديثة المواكبة لمقتضيات العصر في الجانب الاداري والطبي والفني ورفد مؤسسات الدولة بالكفاءات من خلال ابتعاث العشرات من الاطباء وغيرهم للدراسة في الدول العربية والاجنبية والعودة الى اليمن للعمل في المستشفى العسكري وغيره من مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية .

كماعمل اللواء العدلة ، نائباً لوزير الصحة ، ومديراً للمستشفى العسكري ونائباً لمدير شؤون الافراد للقوات المسلحة ، وكان اخر عمل للواء العدلة عن انطلاق الوحدة اليمنية عام 1990م ، نائباً لمدير شؤون افراد القوات المسلحة .

وبهذا المصاب الجلل والفاجعة الكبيرة ، نتقدم بإحر التعازي القلبية والمواساة الى الدكتور فايز علي العدلة واخوانة ، والى الاستاذ عبده مهدي العدلة عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ، والى كافة آل العدلة بوفاة فقيد الوطن الغالي ، والدهم الفاضل ، اللواء علي مهدي العدله ، سائلين المولى عز وجل ان يدخل الفقيد فسيح جناته وان يلهم اهله وذوالصبر والسلوان .. انا لله وانا اليه راجعون.

الاسيفون

عبدالله عبدالله الشاوش
احمد عبدالله الشاوش
عبدالغني عبدالله الشاوش
وكافة ال الشاوش

حول الموقع

سام برس