سام برس/ خاص
أكد مصدر رفيع المستوى بالعاصمة صنعاء ، لـ " سام برس" ، ان دولة قطر تدرس مطالب رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ، التي دعا فيها أمير قطر تميم بن حمد ال ثاني ، الى مبادرة انسانية بإعتماد " مرتبات " موظفي الدولة بالعاصمة صنعاء التي قطعت مرتباتهم وارزاقهم بسبب العدوان السعودي - الاماراتي طيلة سنتين دون رحمة.

وقال المصدر ان الكارثة الانسانية التي تسببت فيها دول العدوان والتمييز العنصري والمناطقي التي مارسته مايسمى بالحكومة الشرعية " الدولة !!!!!؟؟؟" لصرفها مرتبات بعض موظفي الدولة اليمنية وحرمان البعض الاخر ، أدى الى كارثه انسانية على مستوى الفرد والاسرة والمجتمع ، بعد ان تحول الموظفين أكثر فقراً وجوعاً وعطشاً وطرداً من بيوت الايجار .

وقال المصدر ، ان ثقة اليمنيين في امير قطر ومواقفه الانسانية كبيرة في حل مشكلة الرواتب التي تسببت السعودية والامارات ومايسمى بالحكومة الشرعية في حرمان موظفي الدولة.

وقدر المصدراللفتة الانسانية والتجاوب الكبير والتفاعل الصادق والاخوي ونخوة وشهامة امير قطر تميم بن حمد ال ثاني ، اثناء حديثة وتطرقه للمعاناة الانسانية في اليمن من على منبر الامم المتحدة ، على هامش الدورة الـ 73 للجمعية العامة للامم المتحدة والتي تطرق فيها الى " رواتب " اليمنيين والجانب الانساني ، والحفاظ على اراضي اليمن والدعوة الى التسوية السياسية وصولاً الى " السلام " بعيداً عن لغة القوة .

يذكر ان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، دعا يوم امس في تغريده له على " تويتر" امير قطر بالمبادرة الى حل ازمة الرواتب في صنعاء ، كما قدم شكره لامير قطر
على مواقفه الانسانية والعربية ، مشيداً بدور .
قطر الى جانب الشعب اليمني ، خاصة في الجانب الصحي ومكافحة وباء الكوليرا .

وقال الحوثي ، إن "الأمير تميم وقف إلى جانب دول عديدة في أزماتها الاقتصادية، وحري به أن يقف إلى جانب إخوانه اليمنيين حتى يتجاوزوا محنة مجاعة العدوان المفروضة، ونحن نعتبر أن وقوفك إلى جانب اليمن سيكون له ردة فعل إيجابية من الشعب اليمني، ومستعدون لرد الجميل في الوقت الذي يكون للشعب فيه القدرة على ذلك".

وناشد أمير قطر، الدول الفاعلة في الشأن اليمني إلى اتخاذ كل التدابير لتجاوز الظروف الراهنة، والعمل على معالجة الوضع الإنساني هناك، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق اليمنية.

حول الموقع

سام برس