سام برس
كتب / محمد العزيزي

أدى انفجار اسطوانة غاز وسط العاصمة صنعاء الى حالة من الرعب لدى سكان العاصمة صنعاء ، لاسيما بعد ان أدت الى تفحم امرأتين واصابة ثالثة وطفلة بجروح خطيرة ، واشتعال النيران في أحد المنازل بحي عشة الرعدي بمنطقة التحرير بسب المسؤولية التقصيرية للشركة اليمنية للغاز وعدم القيام بإجراءت الصيانة والسلامة اللازمة.

واكد مسعفون و مواطنون في تصريح لـ " سام برس" ان حريق كبير نشب في منزل أسرة كبيرة بحي عشة الرعدي منطقة التحرير استمر لعدة ساعات نتيجة تسرب الغاز من الاسطوانة و انفجارها مودية إلى تفحم الامراتين ووفاتهما وإصابة امرأة مسنة وطفله في عامها الثالث وتضرر المنزل بأضرار كبيرة.

وأشار أقارب الضحايا إلى أن أسطوانة الغاز صرفت لهم من قبل عاقل الحارة وهي تالفة تسرب الغاز وغير صالحة لاستخدام، إلا أن الأزمة والحاجة دفعتهم لاستخدامها غير متوقعين أن تصل خطورتها إلى هذه الدرجة الكارثية.

وطالب أقارب الضحايا الدولة والجهات القضائية والضبطية للقيام بدورها بإنقاذ مئات الأرواح التى تزهق نتيجة الإهمال واللامبالاة من قبل شركة الغاز التى لا هم لها سواء الربح متناسية ومغفلة ضرورة الصيانة الدورية لاسطوانات الغاز.

يذكر ان مصادر أمنية أفادت عن ارتفاع حالات الحرائق بأمانة العاصمة الناتجة عن اسطوانات الغاز التالفة والتي اكتضت بضحاياها مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري بصنعاء إلى إعداد وأرقام كبيرة وكارثية.

حول الموقع

سام برس