سام برس
مع كل تصريح ، يثبت الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه تاجر بلا اخلاق وسياسي بلاقيم ومجرد رئيس عصابة وقاطع طريق ودجال كبير ، ورجل سيء السمعة ، اساء للشعب الامريكي بصورة فاضحة في الكثير من المحافل والمؤتمرات والزيارات والاتصالات ، وعرض السلم والامن الدوليين للخطر.

وبينما يستمع العالم يوم امس الى تصريحات الرئيس المسعور، الذي قال انه يثق في السعودية بخصوص قضية الصحفي خاشقجي ، وان السعودية لاتكذب ، وكذلك تصريحات وزير خارجيته بمبيو التي تحدثت عن تعاون السلطات السعودية ، واذا بالرئيس ترامب يصرح اليوم الاحد ، هناك الكثير من الخداع والاكاذيب في قضية خاشقجي ، مايدعو الى طرح أكثر من علامة تعجب واستفهام تجاه ابتزاز صعلوك واشنطن ، الذي لايهمه إلا قبض الثمن بغض النظر عن قضية انسانية تمثل رأي عام دفع ثمنها مواطن سعودي حياته دون ذنب.

حيث صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاحد بوجود "الكثير من الخداع والأكاذيب" من طرف السعوديين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية الرياض في مدينة إسطنبول ، وفقاً للحوار الذي اجري مع "ترامب" ، ونشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وقال ترامب تعليقا على تعدد الروايات السعودية حول مقتل "خاشقجي": "من الواضح أن هنالك الكثير من الخداع والأكاذيب، رواياتهم في كل مكان".

ورغم انتقاده الموقف السعودي من القضية، إلا أنه شدد خلال حواره على عدم وجود أي أدلة حتى الآن تدفع لتوجيه اتهام مباشر لولي العهد السعودي في قضية مقتل خاشقجي، أو تطالب بعزله.

وأعرب "ترامب" عن رغبته في ألا يتم استبدال بن سلمان بالقول: " حتى الآن هو الرجل الأقوى، وهو يحب وطنه حقا".

كما وصف ترامب ابن سلمان بـ"الرجل القوي الذي يمتلك قدرة جيدة على السيطرة".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس