سام برس

اتهم الرئيس الامريكي دونالد ترامب ، أمس الثلاثاء ، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، بالمسؤولية عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي .

وقال الرئيس ترامب ، في رده على سؤال حول تورط محمد بن سلمان ، خلال مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية في البيت البيضاوي " ، إنه إذا كان هناك مسؤول عن جريمة قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، فسيكون ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وقال ترامب "حسنا، الأمير يدير الأمور هناك أكثر من أي شخص آخر في هذه المرحلة، فهو يدير الأمور، وإذا كان هناك أي شخص فسيكون هو" أي محمد بن سلمان.

وتأتي تصريحات ترامب ليس من اجل الوصول الى الحقيقة وتحقيق العدالة القانونية والانسانية ، وانما من اجل " الابتزاز" وجني الاموال لطي صفحة خاشقجي ، بدليل تصريحات الرئيس الامريكي المتعددة والمتناقضة التي أشار فيها من خلال عدد من التصريحات والاتصالات الى ثقته في السعودية ، وان السعودية لاتكذب ، واشادته بالملك سلمان وولي عهده في القرارات الملكية الصادرة بحق عسيري وغيره من فريق الاغتيال.

وكشف ترامب عن أنه تحدث مع ولي العهد السعودي، وسأله عن مقتل خاشقجي، قائلاً لابن سلمان ، هل تعلم أي شيء عن قتل خاشقجي من حيث التخطيط الأولي؟".

فرد الأمير محمد بن سلمان : بأنه لم يكن يعلم، فقلت له: من أين بدأ الأمر كله؟ فأجاب الأمير أنه بدأ من المستويات الدنيا".

ورد ترامب على سؤال "وول ستريت جورنال" حول إذا ما كان مقتنعا بهذا النفي، فقالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكي صمت لعدة ثوان، ثم أجاب :أريد أن أصدقهم. أنا حقا أريد أن أصدقهم.

حول الموقع

سام برس