سام برس
أكد بيان صادر عن اجتماع مسؤولي الدول الرباعية المتمثلة في الرياض وابوظبي وواشنطن ولندن ، الالتزام بصرف مرتبات موظفي الدولة اليمنية من المدنين وفقاً للكشوفات الصادرة عام 2014م ، تعزيزاً للقدرة الشرائية وتحريك عجلة الاقتصاد.

كما اكد البيان على اتخاذ عدد من المعالجات الاقتصادية العاجلة لمعالجة الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن وانعاش الريال اليمني ، بحسب مانقلته وكالة الانبأ السعودية واس.

وأوضح البيان ان المعالجات شملت وديعة من المملكة العربية السعودية بمبلغ 2 مليار دولار في البنك المركزي اليمني، ومنحة قيمتها 200 مليون دولار من المملكة أيضاً ، وتبرع شهري بقيمة 60 مليون دولار من المشتقات النفطية لمولدات الكهرباء في المحافظات.

ولفت البيان الصادر الى التمويل التنموي والدعم الإنساني السخي من جميع الدول الأربع لاستقرار البلد.

كما وافقت دول الرباعية اليوم الخميس على تأسيس لجنة استشارية فنية تجتمع شهرياً بهدف الموافقة على اتخاذ تدابير إضافية لتحقيق استقرار العملة، وتعزيز إدارة تدفقات العملات الأجنبية، ودعم جهود الحكومة اليمنية لتحسين إدارتها الاقتصادية ، ودعم إنشاء برنامج تسهيلات تجارية ضمن مؤسسة التمويل الدولية وتحت إشراف البنك المركزي اليمني.

كما تعهد البيان بتكثيف الدعم لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن تدابير اقتصادية لبناء الثقة.

وأكدت الدول الأربع أهمية التنمية الاقتصادية في التخفيف من حدة الوضع الإنساني وشددت على أهمية الوصول الإنساني والتجاري وحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية

حول الموقع

سام برس