سام برس
أعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ، ان الملك سلمان وولي عهده محمد "خط أحمر" ، وانه لم يسمح السعوديين المساس بذلك ، في اشاره الى الاستغلال البشع والتوظيف الممنهج لقضية الصحفي جمال خاشقجي ، مؤكداً إن تحقيق العدالة في قضية خاشقجي مطلب سعودي قبل أن يكون مطلباً دولياً.

جاء ذلك خلال مقابلة الجبير مع صحيفة "الشرق الأوسط"، داعياً تركيا إلى تقديم ما لديها من أدلة في القضية إلى النيابة العامة في المملكة ، للمساعدة في الوصول إلى الحقائق كافة.

كما أشار الجبير الى التأكيد التركي على أن ولي العهد السعودي ليس مقصوداً بالاتهام .
وأضاف: "من يريد تحقيق العدالة فليقدم ما يملك للقضاء السعودي".

وشدد وزير الخارجية السعودي على أن "قيادة المملكة حريصة على الحفاظ على العلاقة الاستراتيجية والشراكة التاريخية مع الولايات المتحدة وتعزيزها"، مشيراً إلى أن "العقوبات الأميركية في قضية خاشقجي فردية ولم تستهدف حكومة المملكة أو اقتصادها".

وأكد الجبير أن الرواية السعودية "لم تتغير"، لافتاً إلى أن "ما حدث هو أن الفريق الذي نفذ العملية قدم تقريراً مضللاً وكاذباً. وعندما بدأ يتضح تضارب الحقيقة عما قدموه في تقريرهم، وجه خادم الحرمين الشريفين النائب العام بإجراء تحقيق، وتم بناء على هذا التحقيق التوصل إلى النتائج التي تم الإعلان عنها..إن المملكة لم تقدم رواية، وإنما قدمت ما لديها من معلومات بشكل شفاف، وستستمر في ذلك".

المصدر : وكالات

حول الموقع

سام برس