الأحد, 25-أغسطس-2019
اوكرانيا بلد غني بالمعالم السياحية والطبيعية
سام برس
الأردن … حفل استقبال السفارة السورية على شرف الوفد البرلماني السوري المشارك باجتماعات الاتحاد البرلماني العربي ال29
سام برس
سامسونغ تكشف عن أحدث إصدارات هواتفها القابلة للطي والجيل الخامس
سام برس/ متابعات
تقرير ..السعودية تمتلك ربع الاحتياطي العربي من الذهب
سام برس
قطر للبترول توقع 3 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 2.4 مليار دولار
سام برس/ متابعات
الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة مهرجان أسوان
سام برس
8 كوارث شهدها "فيس بوك" فى 2018
سام برس
بثينة شعبان : أردوغان يسعى لزج تنظيم الإخوان المسلمين في الساحة السياسية السورية
15 مليون كلب تهدد أمن واستقرار مصر ومنظمات الرفق بالحيوان تتلذذ بدماء الضحايا
سام برس
تقديس الجهل!!؟
بقلم / أحمد عبدالله الشاوش
رئيس اركان الجيش الجزائري : لن نسمح بعودة البلاد إلى حقبة سفك الدماء
سام برس
صدور كتاب " شعريّة الوصف في قصص سناء الشعلان"
سام برس
اتفاق "إماراتي - كوري" على بناء أكبر مشروع بالعالم لتخزين النفط
سام برس/ متابعات
"شارل ديغول" الفرنسية تتوجه إلى البحر المتوسط
سام برس

 - أٌقيم بصنعاء حفل تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة الشباب للمعاقين والمكفوفين والتي نظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة واستمرت أربعة أيام.

الجمعة, 25-يناير-2019
سام برس -

أٌقيم بصنعاء حفل تكريم الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة الشباب للمعاقين والمكفوفين والتي نظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة واستمرت أربعة أيام.


شارك في البطولة 100 لاعباً ولاعبة يمثلون أندية ومراكز وجمعيات المكفوفين والمعاقين حركياً وجرحى الحرب والواجب بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصندوقي رعاية وتأهيل المعاقين والنشء والشباب بإشراف اللجنة البارالمبية اليمنية.

وفي حفل التكريم أشاد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد بجهود قطاع الرياضة وقيادة اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في تنظيم البطولة لشريحة المعاقين والمكفوفين ,الذين تحدو الصعاب بإرادة وصمود منقطع النظير.

ونوه بمشاركة نادي الصمود لجرحى الحرب في منافسات البطولة وما حققه أبطال رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة من المكفوفين والمعاقين من مراكز متقدمة في هذه البطولة .. مؤكدا دعم وزارة الشباب والرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة في تنمية قدراتهم ومواهبهم في مختلف الألعاب.

فيما أشار التأهيل الحركي بلجنة الصليب الأحمر روان انجليتش إلى أهمية تنظيم البطولة الرياضية للمعاقين والمكفوفين، بما يعزز من دورهم وإدماجهم في عملية التنمية .

وأكد دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمكفوفين والمعاقين والأنشطة الحركية لهذه الشريحة المهمة في المجتمع اليمني .. معبرا عن الاعتزاز بمشاركة هذه الفئات في البطولة الرياضية وتعزيز دورها في مختلف الجوانب لا سيما الجانب الرياضي.

وكان رئيس الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه ناصر حُميد استعرض مراحل الإعداد والتحضير للبطولة في خمسة ألعاب "كرة الهدف للمكفوفين والشطرنج للمعاقين والمكفوفين والكرة الطائرة ورفع الأثقال للمعاقين والسلة للفتيات المعاقات ".

واعتبر هذه البطولة نواة لتشكيل منتخبات وطنية لذوي الإعاقة وإعدادهم للمشاركات الخارجية مستقبلاً .. مثمناً دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصندوقي رعاية وتأهيل المعاقين والنشء والشباب لإقامة البطولة .

في حين ثمنت اللاعبة سمية الذيباني في كلمة المشاركين في البطولة اهتمام اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بفئة الناشئين والشباب من ذوي الإعاقة .

وأعربت عن املها في استمرار تنظيم مثل هذه البطولات بصورة دورية لإتاحة الفرصة للاعبين المشاركة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الرياضية .

عقب ذلك كرم وزير الشباب والوكيل أول الوزارة عبدالحكيم الضحيان ووكيل قطاع الرياضة عباس المدومي والوكيل المساعد لقطاع الرياضة علي الخولاني ورئيس الاتحاد الوطني للمعاقين عثمان الصلوي ورئيس اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة الفائزين بالمراكز الأولى بالكؤوس والميداليات والجوائز العينية وكذا تكريم لجنة الحكام .

حيث تم تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في لعبة كرة الهدف للمكفوفين، وهي المركز الثقافي للمكفوفين الذي حل بالمركز الأول ومركز النور للمكفوفين بالمركز الثاني، جمعية المكفوفين بالمركز الثالث، كما تم تكريم هداف المكفوفين اللاعب عابد أحمد عتيق .

كما تم تكريم الفائزين في لعبة الشطرنج معاقين حركيا، حيث حقق اللاعب علي الحاج من نادي المستقبل المركز الأول وحل ثانيا سامح المطري من نادي المستقبل وثالثا محمد رشاش من نادي الصمود لجرحى الحرب .

وكرم وزير الشباب والرياضة الفائزين في لعبة الشطرنج مكفوفين وهم بشير الريمي من الجمعية اليمنية للمكفوفين الذي حقق المركز الأول، وهيثم المقطري من المركز الثقافي للمكفوفين الذي حل ثانيا وعبدربه ناصر الجاملي من مركز النور للمكفوفين بالمركز الثالث.

وفي منافسات رفع الأثقال وزن 69 كجم، تم تكريم أحمد علي مجلي من نادي الصمود لحصول على المركز الأول، وإبراهيم المتوكل من نادي الصمود الذي حل ثانيا وأنس مالك الفلاحي من مركز الاتحاد الذي أحرز المركز الثالث .

وتم تكريم اللاعب حسن قاسم مرغم من نادي الصمود الذي حقق المركز الأول في لعبة رفع الأثقال وزن 62كجم، ومحمد خالد النوفه من نادي الصمود والذي حل ثانيا وعلي حمزي الحمزي من مركز الاتحاد صاحب المركز الثالث وإبراهيم الكحلاني من نادي الصمود رابعا.

وفي منافسات رفع الأثقال وزن 56كجم .. تم تكريم اللاعب فيصل الكحلاني من مركز الاتحاد والذي حقق المركز الأول وطه الحمزي من نادي الصمود الذي حل ثانيا وإبراهيم الكحلاني من مركز الاتحاد لحصول على المركز الثالث.

وفي لعبة كرة الطائرة جلوس للمعاقين، تم تكريم جمعية المعاقين حركياً لحصولها على المركز الأول، ونادي الصمود لجرحى الحرب الذي حقق المركز الثاني.

كما تم تكريم جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً لحصولها على المركز الأول في لعبة كرة السلة فتيات معاقات حركياً، ومركز إرادة للمعاقات لنيلها المركز الثاني في هذه المناسبة.

حضر الحفل عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة ورؤساء جمعيات ومراكز وأندية الأشخاص ذوي الإعاقة بصنعاء وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

سبأ
عدد مرات القراءة:974

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق: