سام برس
نظم المعهد العالي للعلوم الصحية الثلاثاء الورشة الإستشارية لتطوير وتحديث المناهج التعليمية لبرامج المساعد الطبي، التمريض، القبالة بصنعاء برعاية معالي الدكتور/ طه أحمد المتوكل وزير الصحة العامة والسكان رئيس المجلس العام للمعاهد العليا للعلوم الصحية وبدعم وتمويل من منظمة اليونيسف.

وفي افتتاح الورشة الاستشارية التي عقدت في مركز التدريب أثناء الخدمة بالمعهد وبحضور د. عبدالملك الصنعاني وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية الصحية والاستاذ/ نجيب عبدالباقي أخصائي التغذية بمنظمة اليونيسف والدكتور عبدالوهاب الكحلاني مستشار المعهد ألقيت العديد من الكلمات الهادفة إلى أهمية إنعقاد مثل هذه الورش الساعية لتطوير وتحديث المناهج الدراسية تلبيتا لاحتياجات السوق ومتطلبات المجال الصحي في اليمن.

وفي كلمة الافتتاح رحب الدكتور/ عبدالكريم الخطيب عميد المعهد العالي للعلوم الصحية في كلمته بالضيوف الحاضرين في الورشة، مؤكدا إلى أهمية إنعقاد هذه الورشة والمعنية بتطوير وتحديث المناهج الدراسية لبرامج المساعد الطبي، التمريض، القبالة، مما يلبي إحتياجات سوق العمل ومتطلبات وزارة الصحة في تقديم خدمات الرعاية الصحية بمختلف المرافق الصحية على مستوى محافظات الجمهورية.

كما تقدم د. الخطيب عميد المعهد بشكر والتقدير لمنظمة اليونيسف على دعمها وتوجهها لتطوير وتحديث المناهج الدراسية بالمعاهد الصحية بما يحقق تجويد المخرجات الصحية للمعهد ويسهم في تلبية الاحتياجات المجتمعية ومتطلبات وزارة الصحة في تقديم الخدمات الصحية.

ومن جهته أكد د. عبدالملك الصنعاني وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية الصحية في كلمته على حرص الوزارة ممثلة بمعالي وزير الصحة العامة والسكان د. طه أحمد المتوكل رعاية مثل هذه الانشطة الهامة والتي سوف يكون لها المردود الفعلي في تحسين وتجويد مخرجات التعليم الصحي بالمعهد العالي للعلوم الصحية وفروعه بالمحافظات والذي سوف ينعكس بالتأكيد على تحسين وجودة الخدمات الصحية في بلادنا.

وقد حضر وشارك في الورشة الاستشارية لتطوير وتحديث المناهج التعليمية لبرامج المساعد الطبي، التمريض، القبالة والتي تنفذ خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ممثلين عن البرامج الأساسية في تقديم الخدمات الصحية على مستوى البلاد وهذه البرامج CBMNC ,IYCF, CMAM, IMCI ,EPI ورؤساء الأقسام التعليمية بالمعهد ومدرسين متخصصين في البرامج المستهدفة من المعهد وخارجة.

علما أن برنامج النشاط يدار من قبل الدكتور صالح سالم باحاج خبير المناهج بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة صنعاء.

حول الموقع

سام برس