سام برس
أكد المدير العام لجهاز المخابرات السوداني الفريق أول صلاح عبد الله قوش ، ان خمسة جيوش مسلحة من مرتزقة اليسار تستعد لاقتحام الاراضي السودانية والوصول الى العاصمة الخرطوم والقيام بإعمال القتل والنهب والدمار والفوضى ، للاستحواذ على السلطة تحت يافطة مشروع السودان الجديد ، مؤكداً ان الاجهزة الامنية رصدت تلك التحركات والاتصالات المرتبطة بالقوى الخارجية.

وكشف عبد الله في تصريحات نقلها المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن وجود مخطط تقوده بعض القوى "الشريرة" لإحداث الفوضى الشاملة.

وقال مدير المخابرات، خلال مخاطبته حفل تخريج الدفعة "42" من ضباط الجهاز، أمس الأربعاء:"هناك خمسة جيوش تنتظر ساعة الصفر لتتقدم نحو الخرطوم بعد إشغالها بالفوضى وأعمال السلب والقتل وذلك حتى لا تجد من يقاومها".

واتهم قوش اليسار والحركات المتمردة بالسعي لتسلم السلطة لبدء العهد الذي أنتظروه طويلاً وتطبيق مشروع السودان الجديد، مشيرا إلى إرتباط مصالح بعض القوى السياسية (لم يسمها) بالدوائر الخارجية ومحاولة الهجرة اليومية إلى سفاراتها.

وقال مدير المخابرات السوداني إن "دخول القوى الشريرة إلى الإحتجاجات ومحاولة توظيفها فتح الباب للتخريب والفوضى، تبع ذلك تداعيات مؤلمة"، وترحم قوش على ضحايا الأحداث الأخيرة في السودان، داعيا بالشفاء العاجل للمصابين".

وأكد مدير المخابرات على أن استقرار السودان يتحقق بالشرعية التي ترتبط باختيارات الشعب وصناديق الاقتراع وليس بالهتاف والتظاهر.

فتح الحدود مع ارتريا :

وقد أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الخميس، فتح حدود بلاده الشرقية مع إريتريا ، معرباً عن تحياته لدول الجوار وفي مقدمتها إريتريا، رئيسا وحكومة وشعبا، مؤكداً نهم أهلنا وإخواننا وحالنا وحالهم واحد".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس