سام برس
دانت جمهورية الصين الشعبية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف امس مستشفى مجمع وزارة الدفاع بصنعاء والذي اسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص. وأكدت

وأكدت وزارة الخارجية الصينية في بيان أصدرته يوم امس وقوف الصين إلى جانب اليمن في حربه ضد الإرهاب مجددة موقف الصين الرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصورة

وقالت الخارجية الصينية في البيان:" اليمن يعيش حالياً مرحلة حاسمة للانتقال السلمي للسلطة والتسوية السياسية، ونأمل من كافة الأطراف المعنية في اليمن بذل جهود مشتركة لتحقيق الاستقرار والتنمية في البلاد "
وعبرت في ختام بيانها عن التعازي الحارة لأسر ضحايا الهجوم الإرهابي وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

كماأعلن الاتحاد الأوروبي عن إدانته بشدة الإعتداء الإرهابي الذي استهدف مستشفى مجمع الدفاع في العاصمة صنعاء وأودى بحياة الكثير من الأرواح، بما في ذلك مواطنين من الاتحاد الأوروبي فضلا عن إصابة العشرات .

جاء ذلك في بيان أصدرته امس في بروكسل الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي - نائبة رئيس المفوضية الأوروبية البارونة كاثرين آشتون.. واستهلته بتقديم خالص التعازي إلى الثكلى اسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وقالت:" إن العنف ضد أعضاء الطاقم الطبي الذين كانوا يقدمون خدماتهم الطبية للمواطنين وكذا ضد المرضى أمر غير مقبول".

وأضافت :"هذا الهجوم هو الأحدث من بين سلسلة من الهجمات ضد الموظفين الحكوميين والمنشآت الحكومية في اليمن، وهو الأشد تدميرا".

وأكدت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي على ضرورة الإنهاء الفوري للعنف الذي يستهدف حكومةً منخرطةً في عملية سياسية مشروعة، نظرا لما يترب على استمراره من مخاطر تجازف بمستقبل الشعب اليمني.

وجددت دعم الاتحاد الأوروبي للعملية الانتقالية الجارية حاليا في اليمن .. مشددة في ذات الوقت على ضرورة استمرار سير هذه العملية في مناخ آمن.

حول الموقع

سام برس