سام برس

احتفلت العون المباشر مكتب اليمن بالتنسيق مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب بتكريم 14 طالبة خريجة من قسم المختبرات الطبية النازحات من كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة تعز إلى جامعة إب وتبنتهن العون المباشر.

وهنأت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، الخريجات بإتمام دراستهن بنجاح والتخرج بكل اقتدار وتفوق .. وحثتهن على مواصلة بذل الجهد في التحصيل العلمي المستقبلي المتمثل في الدراسات العليا والاستزادة من المعرفة، مؤكدة أن التخرج يعتبر البداية الفعلية لحياة عملية ثرية وناجحة، تحقق فيها كل منهن آمالها وطموحاتها.

وأوضحت أن العون المباشر تبنت الطالبات النازحات من جامعة تعز إلى جامعة إب ووفرت احتياجاتهن بما يضمن بيئة تعليمية مريحة ومشجعة على مواصلة التعليم بعد أن تقطّعت سبل عودتهن إلى مناطقهن وجامعتهن.

وقالت العسعوسي إن قطاع التعليم في اليمن يحظى بنصيب وافر من المشاريع التي تنفذها العون المباشر لتوفير المناخ الملائم للطلاب لاستكمال مسيرتهم التعليمية وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات الراهنة.

وأشارت إلى أن الشباب والشابات اليمنيين يواجهون صعوبات في الوصول إلى التعليم العالي وسط ظروف معيشية شديدة الوطأة بسبب الأوضاع التي تمر بها بلادهم.

وذكرت مديرة مكتب العون المباشر أن الحرب الدائرة في اليمن تسببت في انهيار منظومة التعليم العالي في البلاد؛ حيث تضرّرت المنشآت التعليمية والمرافق الخدمية التابعة لها مثل مساكن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وعبرت عن معاني الشكر للداعمين على ما قدموه من دعم سخي وللشركاء المحليين في جامعة إب وعميد كلية الطب الدكتور عبدالله المطري وممثلة جامعة تعز ........ ، متمنية استمرار التعاون المثمر مع الجميع.

من جهتها هنأت منسقة مشروع التعليم بمكتب العون المباشر ندى العزي الخريجات متمنية لهن التوفيق في حياتهن العملية، وأن يكن دائماً عنصراً فاعلاً في القوة البشرية المؤهلة من أجل خدمة المجتمع .

وأوضحت أن العون المباشر حرصت كل الحرص على تجهيز سكن الطالبات وتوفير احتياجاتهن وكفالة تعليمهن بتقديم مبالغ شهرية لإعانتهن على مصاريف الدراسة.

فيما عبرت الخريجات عن بالغ سعادتهن وامتنانهن لكل من ساهم في نجاحهن ووصولهن إلى هذا اليوم والمستوى العلمي، مشيرات إلى أنهن يقفن على أعتاب مرحلة جديدة من حياتهن يشاركن خلالها في بناء اليمن والنهوض به.

تضمن برنامج الحفل فقرات فنية وشعرية وتكريم الطالبات بالشهادات والهدايا.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي.


--

حول الموقع

سام برس