سام برس

بدأت العون المباشر مكتب اليمن تنفيذ مخيم النور الطبي المجاني الـ 25 لمكافحة العمى بالتعاون مع متابعيQ8Ping في مستشفى النصر العام بمدينة الضالع ويستهدف تطبيب (2000) مريض.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي " اليمن الآن يواجه تحديات صعبة أبرزها في الجانب الصحي وتوفير الرعاية للمرضى المحتاجين، وانطلاقاً من استراتيجيتنا وأهدافنا نعمل على تنفيذ المخيمات الطبية في مختلف أنحاء اليمن".

وأضافت أن خدمات الرعية الصحية من المجالات التي تركز عليها العون المباشر وهناك فرق طبية متنقلة تقدم الخدمات في مجال رعاية العيون ومكافحة العمى الذي ينتشر بشكل واسع في أوساط اليمنيين.

وأكدت العسعوسي مواصلة تلبية احتياجات الشعب اليمني في مختلف المجالات الإنسانية، مشيرة إلى أن هذا التدخل الصحي الأول للعون المباشر في محافظة الضالع.

وأشارت إلى أهمية دعم القطاع الصحي في اليمن من قبل المنظمات والمانحين وتعزيز الخدمات الصحية وتقديمها للمتأثرين من النزاع في البلاد.

من جهته قال منسق مخيمات النور بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن مخيم النور الطبي المجاني الـ 25 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات يستهدف معاينة (2000) مريض وإجراء (200) عملية جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات وكذلك توزيع الأدوية والنظارات وتوعية وتثقيف (1000) شخص حول أمراض العيون.

وأكد أن المخيم الذي يقام في الفترة من 6 ـ 13 مارس الجاري، مجاني 100% ، وتنفذه مؤسسة العيون الطبية بإشراف العون المباشر بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان ومكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية في محافظة الضالع.

حول الموقع

سام برس