سام برس

أدى حادث دهس موكب محافظ نينوى نوفل العاكوب ، اثنين من المواطنين العراقيين الابرياء الذين توفي بعض أقاربهم بحادث انقلاب العبارة الى صدمة كبيرة وغضب المجتمع العراقي من ذلك التصرف الجنوني المتمثل في جريمة الدهس مع سبق الاصرار والترصد والهروب الغير مبرر أثناء زيارته لمسرح الجريمة وأسر الضحايا.

كما طلب رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، في بيان صادر عنه ، مجلس النواب ، إقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب، ونائبيه، بسبب "الإهمال والتقصير"، على خلفية حادثة العبارة المنكوبة.

واستند البيان في هذا الاقتراح، إلى نص قانون المحافظات، الذي يخول لمجلس النواب إقالة المحافظ ونائبيه بالأغلبية المطلقة، بناءاً على اقتراح رئيس الوزراء.

وفي وقت سابق، قرر مجلس محافظة نينوى، إحالة العاكوب إلى التحقيق على خلفية الحادثة واعتداء رجال حمايته على المواطنين الغاضبين بشأنها.

يذكر ان حادث انقلاب العبارة أدى الى سقوط 103 من الضحايا نتيجة لعدم الالتزام صاحب العبارة بالعدد القانوني المحدد للحفاظ على الركاب ، وأتخاذ اجراءات السلامة ، وتقصير الجهات الحكومية المسؤولة عن الاشراف والفحص والرقابة ، بالاضافة الى المسؤولية التقصيرية لدى فرق الانقاذ التي يفترض ان تكون على أهبة الاستعداد في الاعياد والمناسبات.

حول الموقع

سام برس