سام برس
تمكن خفر سواحل عدن من ضبط سفينة تحمل على متنها مواد متفجرة ومخدرات قبالة سواحل المخاء اليوم السبت .
وطبقا لمصادر " يمن فويس" فقد تمت عملية الضبط أثناء محاولة السفينة الوصول إلى ساحل المخاء .
وقالت مصادر محلية أن الزوارق البحرية التابعة لخفر سواحل عدن - تمكنت عند الساعة العاشرة والنصف من صباح السبت من ضبط قارب كبير نوع " جلبة " في منطقة ساحلية قريبة لسواحل المخا باتجاه مديرية ذباب وعليه العشرات من الكراتين المليئة بالمتفجرات.
وبحسب تلك المصادر فإنه تم اقتياد القارب والذي هو أقرب إلى السفينة إلى ميناء المخا مع طاقمه الملاحي وتم تسليمها لقوات الأمن بالميناء.
وفي ذات السياق نقلت (سبـأ) عن مصددر امني في القطاع البحري لخفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن قوله " أن السفينة المحتجزة والتي انطلقت من احد موانئ دول القرن الإفريقي تم الاشتباه في تحركاتها وخروجها عن مسارها البحري.. مبينا بأنه عند تفتيشها تم العثور على 150 كرتونا يحوي كل كرتون على أربع لفات شبيهة بالأسلاك الحديدية حجم أربعة مليم ويحتوي بداخلها على مادة البودرة البيضاء المخدرة".
وذكر المصدر (بحسب سبأ) "أنه تم الإبلاغ عن بقية المضبوطات للجهات المختصة في مجال المتفجرات لمعاينتها وفحصها.. وأشار إلى أنه تم اقتياد السفينة إلى ميناء المخاء مع طاقمها الملاحي المكون من ملاحين للتحقيق معهما ومعرفة الأسباب والدوافع وراء هذه الأعمال الخارجة عن القانون والتي تشكل خطورة على حياة المواطنين وتمس بالسيادة الوطنية".

حول الموقع

سام برس