سام برس/ إب/ حميد الطاهري
نفذ فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب وبالتنسيق مع قيادة الهئية العامة للموارد المائية وقيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية حملة ردم آبار المياه العشوائيه المخالفة في نطافة الحوض المائية في منطقتي ( عريب ، وادي خرف ) بوادي جبلة أسفل جبل المحمول وعددها خمسه آبار.

ويأتي تنفيذ الحمله في ردم الآبار المستحدثة عشوائيآ بناءً على توجيهات وزارة المياه والهئية العامة للموارد المائية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة .

وتمكنت الحمله من عملية ضبط المخالفين وردم الآبار المستحدثة المخالفة لكل القوانين النافذة وذلك حفاظا على المياه الجوفية بالمحافظة ،

ويأتي. قرار ردم الآبار المستحدثة في الحوض المائي استنادا إلى قانون المياه رقم 33 لسنة 2002م وتعديلاته ولائحته التنفيذية والذي بموجبه يمنع منعا باتا أي حفر او استحداث أو بناء داخل حرم الحوض المائي.

وقال المهندس عبدالرؤوف دحوه مدير عام فرع الهيئة العامه للموارد المائية بان قياده المحافظه ومكتبه لن تتهاون مع أي مخالف كان وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم وإحالتهم الى النيابه العامة .

ودعا المهندس دحوه كل الجهات بقيام بدورها وحثها على استشعار المسؤولية حيال هذه القضية المؤرقة والأزمة. الحادة في المياه بالمحافظة التي تهم الجميع وقائلآ بانه يجب أن تساهم جميع الأطراف والقطاعات والمنظمات من أجل ا تفاذ ا أبناء والمحافظة من الأزمة الخانقة للمياه .

ومن جهتهم عبروا ابناء المحافظة عن شكرهم وتقديرهم لقيادة وزارة المياه والهئية العامه للموارد المائية لقيادة المحافظة لفرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة على ماتبدل من جهود عظيمة في ضبط المخالفين في حفر الآبار المياه العشوائية بمركز عاصمة المحافظة ومديرياتها.

حول الموقع

سام برس