سام برس/ متابعات
تأهل الياباني كي نيشيكوري المصنف رابعاً الى الدور نصف النهائي من دورة برشلونة الإسبانية في كرة المضرب، بفوزه اليوم الجمعة على الاسباني روبرتو كارباييس باينا 6-4 و7-5 في ربع النهائي.

وتغلب نيشيكوري في الدور ربع النهائي من كارباييس باينا المصنف 104 عالمياً الذي لا يعكس ترتيبه العالمي مستواه الحقيقي، وذلك بعد فوزه على الأمريكي تايلور فريتز في الدور الاول، وتغلبه على النجم الصاعد الكندي فليكس أوجيه-ألياسيم.

وأجبر كارباييس الذي يعتبر من اللاعبين المتخصصين بالملاعب الترابية، نيشيكوري الفائز باللقب عامي 2014 و2015م، على تقديم أفضل مستوياته والصراع على كل نقطة، منهيا المجموعة الاولى 6-4 قبل أن يكسر ارسال منافسه والنتيجة 6-5 لصالحه في الثانية ويحسم بالتالي المباراة.

ويلعب الياباني الذي حقق فوزه الـ22 في برشلونة، في الدور نصف النهائي مع الروسي دانييل ميدفيديف السابع والفائز على التشيلي نيكولاس خاري الـ81 عالمياً 6-3 و6-4.

وتعد المباراة المقبلة لنيشيكوري الذي بلغ نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني بطولات الغراند سلام، الموسم الماضي، اختباراً مهماً بعد تراجع مستواه في الاسابيع الماضية.

وسبق لنيشيكوري أن تغلب على ميدفيديف في نهائي دورة بريزبين الاسترالية على ملاعب صلبة في بداية العام الحالي، وفي مباراتين من اللقاءات الثلاثة الاخيرة بينهما، وسيحاول التخلص من عقبة الروسي في سعيه لإحراز لقبه الثاني هذا العام.

حول الموقع

سام برس