سام برس
كشفت تقارير سرية و خبراء أمنيون ، ان المانيا قادمة على سيناريو حرب " اهلية " يُعد لها اليمين الارهابي المتطرف ، لادخال البلد والشعب الالماني في فوضى وحالة من الرعب.

وكشفت صحيفة "فيلت أم سونتاغ" ألمانية أن المكتب الاتحادي لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) يُعِدّ تقريرًا حول استعداد اليمين المتطرف لـ"سيناريو حرب أهلية" .

كما سلط الضؤ على توجهات وإمكانات تطرف اليمين الخطيرة بعد ان تمكن من تجنيد العديد من الافراد والجماعات والمنظمات العنيفة ذات الطابع العنصري في السر والعلن.

وأكد سياسيون المان أن الخطورة تكمن في ان اليمين المتطرف يعمل منذ سنوات ، يستقطب الكثير من الشباب والجنود والشرطة الالمانية ، بالاضافة الى تدريب أفرادها على جميع أنواع السلاح من بينها القنابل والمتفجرات ، وان هناك العشرات جاهزين للقيام بتفجيرات أرهابية.

واكد تقرير ان عناصر وعصابات اليمين المتطرف تنشط بصورة كبيرة وتملك العديد من الوسائل التكنولوجية وتستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لنشر أفكارها العنصرية وظاهرة العنف والتواصل مع أفرادها وتجنيد الشباب الالماني والاوربي ، ضد العرب والاتراك والافارقة والاسيويين وغيرهم من العرب والمسلمين المهاجرين والاقليات الاخرى.

كما كشفت القوى الامنية ان تلك الجماعات الارهابية عثرت على إشارات بشأن استعداد اليمينيين المتطرفيين لسيناريوهات حرب أهلية وانهيار النظام العام المقلق" ، بحسب " الاناضول".

ويلفت إلى صعوبة متابعة هؤلاء الأشخاص بسبب اعتمادهم على الإنترنت والشبكات الاجتماعية من أجل التواصل.

حول الموقع

سام برس