سام برس
توعد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بإدراج جماعة الاخوان المسلمين في القائمة السوداء للتنظيمات الارهابية ، بحسب اعلان البيت الابيض يوم أمس الثلاثاءبتصنيف جماعة الاخوان تنظيمياً إرهابياً أجنبياً.

ويأتي اصرار الرئيس الامريكي على اتخاذ هذا الاجراء الخطير بمثابة الصاعقة في صفوف التنظيم العالمي لجماعة الاخوان المسلمين بعد التنسيق والمشاورات مع عدد من الرؤساء العرب بينهم الرئيس المصري محمد حسني مبارك وولي العهد السعودية محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ،،.

خطوة الرئيس الامريكي صدمت أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وصعقت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي جعل من تركيا حاضنة للتنظيم العالمي للاخوان المسلمين وشن الغزوات في سوريا والعراق وليبيا وغيرها من بؤر التوتر في الدول العربية والاسلامية ، لاسيما بعد أن أصبحت الدوحة واسطنبول ولندن الداعمين والممولين والمدربين لتلك الجماعات لتحقيق أطماع بعض الدول وتنفيذ عدد من السيناريوهات من بينها الربيع العربي.

يذكر ان السيناتور الجمهوري من ولاية تكساس تيد كروز قدم مشروع قرار إلى الكونغرس العام الماضي لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وألقيت محاولات أعضاء في مجلس النواب لتمرير مشروعات قوانين بتصنيف الاخوان جماعة ارهابية.

ويرى خبراء وسياسيون ان اقدام الرئيس الامريكي ترامب على ادراج الاخوان منظمة ارهابية هو بداية لاطلاق رصاصة الرحمة بعد الفشل الكبير في مشروع الربيع العربي ، وتبني وزير الخارجية الامريكي بومبيو والمستشار بولتون مشروع القائمة السوداء.

حول الموقع

سام برس