سام برس
أكد موقع اسرائيل بالعربية ، ان وفداً اسرائيلياً سيزور للمرة الاولى المملكة العربية السعودية في خطوة أكثر جراة نحو التطبيع والتمهيد لصفقة القرن.

وذكر الموقع ان زيارة الوفد الاسرائيلي الى السعودية ياتي بالتنسيق مع الشيخ السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى رئيس رابطة العالم الاسلامي ، في اشارة الى ان عملية التطبيع تجري على قدم وساق مع النظام السعودي أيضاً بعد سلطنة عمان وعدد من الدول العربية لانجاز صفقة القرن المشبوهة التي تُمثل السيناريو الثاني من عد بلفور المتآمر على القضية الفلسطينية.

ومن المرجح ان يزور الوفد الاسرائيلي ، عدد من الاماكن التاريخية اليهودية من بينها خيبر وبني قينقاع وغيرها من المعالم اليهودية في السعودية

وكشف موقع اسرائيل بالعربية يوم الجمعة ، عن فيديو على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" ، يجمع الشيخ السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى رئيس رابطة العالم الاسلامي بالوفدالاسرائيلي في لقاء حار ومصافحة استثنائية وكلمات مجاملة والحديث عن الكراهية والتعايش وتنسيق كبير.

وقال الشيخ السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى رئيس رابطة العالم الاسلامي ، في نهاية اللقاء وبعد التصفيق الحار:

أردنا ان نقول كلمة الحق تجاه هذه الجريمة النازية البشعة ، وسنكون ضد أي فكر أو نظرية تنكر هذه الجرية " المحرقة".

وعندما سأله أحد الاسرائيليين ماهو الهدف من هذه الزيارة وما الذي سيتوقف عليها مستقبلاً ، أجاب المسؤول السعودي ، قيمنا الاسلامية والانسانية هي التي دفعتنا لهذه الزيارة ، وسيكون وفد من الهولوكست سيزورون المملكة ، بدعوة من رابطة العالم الاسلامي ، واستضافة من رابطة العالم الاسلامي .

كما اجاب الشيخ السعودي ، على سؤال عن موقف الرابطة من التطرف ، فأجاب قائلاً ، نواجه خطاب الكراهية بخطاب مواجه له بالحكمة ، ونوضح الحقائق الدينية والفكرية والمنطقية ومانزال ندعو الى ايجاد تشريعات تجرم خطاب الكراهية ، لان كل اعمال العنف والارهاب نشأعن خطاب كراهية

حول الموقع

سام برس