سام برس
تعرضت 7 ناقلات نفط تجارية مدنية صباح اليوم لعمليات تخريبية في ميناء الفجيرة ، ما أدى الى اشتعال النّيران في مُعظمها، من بينها النّاقلة العِملاقة المرزوقة والميراج والمجد والأميجال وخمس 10، حسب ما ذكر موقع قناة الميادين ووسائل اعلام دولية .

بينما ذكرت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان اليوم الأحد، أن أربع سفن تجارية تعرضت "لعمليات تخريبية" قرب المياه الإقليمية الإماراتية.

وذكرت وكالة " وام " الاماراتية، أن "أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح اليوم لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات".

وأضافت أن "الجهات المعنية بالدولة قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجاري التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها".

وأشارت إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.

وأكدت أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس