سام برس
وزع مكتب الزراعة والري بمحافظة إب 15 طنا من البذور المحسنة من محصولي القمح والذرة الرفيعة لـ300 مزارعا بمديريتي القفر وبعدان، بتمويل منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو".

وأوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن كميات البذور التي تم توزيعها تأتي ضمن برنامج تحسين الأمن الغذائي وصمود سبل العيش، بهدف تشجيع المزارعين على تحسين وتطوير منتجاتهم الزراعية.

وبين أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة توزيع 800 رأس من الأغنام لـ160 أسرة بالمديريتين، بالإضافة إلى توزيع 200 دجاجة بياضة لـ20 أسرة.

وأكد المهندس الرصاص ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتقليص الفجوة الغذائية خاصة في ظل الظروف الراهنة .. منوها باهتمام منظمة الأغذية والزراعة الفاو وحرصها على تقديم الدعم للمزارعين ومربيي الثروة الحيوانية بما يمكنهم من الاستمرار في مختلف أنشطتهم الزراعية.

بدورهم عبر المزارعون بمديريتي القفر وبعدان عن شكرهم لمنظمة الفاو ومكتب الزراعة والري بالمحافظة على توفير احتياجاتهم من البذور المحسنة والمدخلات الرئيسية في النشاط الزراعي والذي سيسهم في تلبية متطلباتهم الأساسية.

حضر التدشين مساعد مديرية بعدان عزالدين المظلوم وعدد من المسئولين بالمديرية.

حول الموقع

سام برس