سام برس
منحت الحكومة الشرعية في اليمن ، مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن ، مارتن غريفث ، فرصة أخيرة للاستمرار في اداء وساطته بينها وبين حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء ، واصلاح الاخطاء والتجاوزات التي أقدم على ممارستها بحسب الرسالة التي بعثها هادي الى الامين العام للامم المتحدة.

وجاءت الموافقة على تجديد استمرار " غريفث " في مهمته لحل الازمة اليمنية بعد مقاطعته واستهدافه اعلامياً ، كما ان الفرصة الاخيرة تأتي عشية وصول وكيل الشؤون السياسية روزماري دي كارلو إلى الرياض واللقاء مع الرئيس هادي ، بحسب ماذكرته قناة العربية وصحيفة البيان.

وأكدت فريق المفاوضين عن الحكومة الشرعية أنه ومن خلال التواصل مع الأمين العام للأمم المتحدة انطوني غوتيريش وافقت على إعطاء غريفيث فرصة أخيرة قبل أن تطالب بتغييره، لكن ذلك مرهون بتصحيح الاختلالات التي ارتكبها الرجل خلال تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن الانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة.

وحسب المصادر فإن اللقاء المرتقب مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن مناقشة ملاحظات الشرعية على أداء المبعوث الدولي سيستمر يومين وسيتم خلاله وضع المسؤولة الأممية في صورة التجاوزات التي ارتكبها غريفيث عند تطبيق اتفاق إعادة الانتشار في الحديدة.

ومن المرجح ان تلتقي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة فريق المفاوضين عن الجانب الحكومي الذي سيسلمها نسخاً من الاتفاقات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار من موانئ الحديدة الثلاثة ومخالفة فريق الأمم المتحدة لتلك الاتفاقات التفصيلية

حول الموقع

سام برس