سام برس
أكد مسؤول الاعلام والاتصال بمنظمة اليونيسف بالعاصمة صنعاء ، ان المرأة اليمنية الحامل التي تعرضت لحادث سير مروري في خط المطار صباح الاثنين الموافق 10 يونيو 2019م، تم اسعافها الى أحد المستشفيات القريبة ، وانه تم اجراء الاسعافات والفحوصات الاولية وانها لاتزال على قيد الحياة .

وأوضح انه في صباح الاثنين ، كانت سيارة منظمة اليونيسف في طريقها الى مطار صنعاء ، واثناء مرورها بالشارع العام قطعت عدد من النساء والاطفال الشارع من أمام السيارة بسرعة بينما تأخرت المرأة الحامل في مشيها أثناء اقتراب السيارة ، ورغم محاولة السائق التحكم في السيارة وتحاشى الاصطدام بالنساء والاطفال ، لسؤ الحظ تعثرت المرأة الحامل ، ما أدى الى تعرضها لبعض الاصابات الطفيفة وتم ايقاف السيارة عقب الحادث والمسارعة بإسعاف المرأة مع مرافقة من كان مع المراة المصابة الى المستشفى بحسب ماتضمنه" الرد" الصادر من منظمة اليونسيف.

وأجريت الفحوصات اللازمة من قبل الطاقم الطبي وتم التأكد أن المرأة وجنينها ليسوا في حالة خطرة. مع ذلك، اختارت المرأة أن تخضع لولادة جراحية (قيصرية) وتم القيام بذلك بناءً على طلب أسرتها والآن المرأة وطفلها الجديد بصحة جيدة. تعمل اليونيسف على ضمان حصول المرأة وطفلها الجديد على الرعاية الطبية الكاملة التي يحتاجونها."

واستغربت منظمة اليونيسف باليمن ، الحملة التي تعرضت لها المديرة واللغط الذي ورد في الخبر ، كونه يحتوي على الكثير من المعلومات المغلوطة

من المحرر:

تم تواصل صحيفة " سام برس" مع مستشفى يوني مكس بالعاصمة صنعاء الذي أستقبل المرأة التي تعرضت لحادث سير مروري، وبعد الاطلاع على حالتها الصحية ، اتضح انها على قيدد الحياة ، وانها تعرضت لكسر في الحوض وبحاجة الى عملية في المفصل وتم تثبيت مسمار بعد سحب الرجل ، وانه نظراً لحالتها لم يتم لها حتى كتابة الخبر عملية قيصرية ، بحسب مصادر من داخل المستشفى .

وقال المصدر الطبي ، ان المرأة الحامل تحت المعالجة و بحاجة الى مزيد من العمليات و الرعاية الطبية ومن ثم اجراء العملية القيصرية لانقاذ الجنين .

حول الموقع

سام برس