سام برس
بيروت ـ وكالات:

قالت المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية بثينة شعبان بإن ما يجري في الخليج من توتر بين أمريكا وبريطانيا وإيران لعبة وان اندلاع الحرب غير وارد لان تكلفة الفاتورة ستكون كبيرة جداً، ومن الصعب تحملها ، وان التحالف مع روسيا وايران تاريخي ، الى جانب متانة الوحدة الوطنية والارادة المستقلة .

جاء ذلك خلال حوار مفتوح أقيم في مركز ثقافي في طرطوس.

وقالت إن “ما يحدث في الخليج هي لعبة عض أصابع والخلافات ستحل فيما بينهم دون حرب، وخاصة أنه ثبت أن أمريكا لن تتمكن من الدخول لإيران عبر الداخل”.

وأوضحت مستشارة الرئاسة السورية أن “دمشق ورغم كل محاولات الأعداء ودعمهم للإرهابيين ورغم خيانات بعض أبنائها لها وارتهانهم للخارج تمكنت من دحر الإرهاب عن معظم أراضيها ومن تحويل المشهد الجيو استراتيجي إلى مشهد مختلف عن السابق” ، بحسب صحيفة " رأي اليوم".

واكدت شعبان أن التحالف الإستراتيجي مع روسيا تحالف تاريخي لا انفصام لعروته الوثقى مهما حاول البعض التشويش عليه، وهكذا مع إيران التي تربطنا بها علاقة تاريخية منذ انتصار الثورة الإيرانية وهي علاقة إستراتيجية لن تتأثر بكلام الذين يهاجمون إيران لمصلحة الصهيونية و«إسرائيل».

وقالت الدكتورة بثينة شعبان، لم تتشكل اللجنة الدستورية خلال السنوات الثلاث الماضية لأننا متمسكون بثوابتنا الوطنية وبقرارنا الحر المستقل والعيش بكرامة، ولن نسمح لأحد التدخل بدستور بلدنا، فالكلمة الفصل ستكون للسوريين وليس للدول المعادية ومن خان وطنه.

حول الموقع

سام برس