سام برس

سقط عشرات القتلى والجرحى من مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات والقوات الشرعية المدعومة من السعودية، نتيجة للمواجهات والمعارك الشرسة اليوم الجمعة في محيط مصافي عدن ، بحسب مصدر محلي.

وأفادت مصادر اعلامية في السلطة المحلية بمحافظة عدن لوكالة "سبوتنيك" بأن قوات من الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي شنت هجوما على حراسة مصافي عدن في مديرية البريقة غرب عدن، بغرض السيطرة عليها.

وحسب المصدر، فإن مواجهات أعقبت الهجوم أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وإحراق طقمين عسكريين للحزام الأمني ، وتهدد الاشتباكات قرب المصفاة بحدوث كارثة كونها تحوي كميات كبيرة من الوقود.

كما أمتدت المواجهات بين بالاسلحة الثقيلة بين مليشيات المجلس الانتقالي وقوات مايسمى بالشرعية الى مديرية المنصورة وسط عدن ، وان المواجهات تدور بضراوة في جولة كالتكس وتواصلت الى الكورنيش في منطقة ريمي وباتجاه منزل وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، حيث تشن مليشيات الحزام الأمني هجوما مكثفا بهدف اقتحامه.

وأشارة المصادر المحلية إلى تمكن قوات اللواء 39 مدرع التابعة لجيش الشرعية من قطع الطريق البحري الرابط بين مديريتي خورمكسر والمنصورة.

كما توسعت الحرب الدائرة الى محيط مطار عدن الدولي، وكشف فيديو اليوم الجمعة عن قائد اللواء أول حماية رئاسية العميد ركن /سند الرهوه يتجول وسط مدينة كريتر.

وقال شهود عيان ان عدد من الاليات تم تفجيرها بينها مدرعة تابعة لقوات المجلس الانتقالي.

حول الموقع

سام برس